AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

بعد تصريح فاروق جعفر.. أبرز ٥ تصريحات لنجوم الكرة المصرية أثارت جدًلا كبيرًا

السبت 25/يوليه/2020 - 03:26 م
فاروق جعفر
فاروق جعفر
Advertisements
رشا حسين
تصريحات كثيرة يدلي بها اللاعبون والمدربون ورؤساء الأندية باستمرار فى عالم لعبة كرة القدم، تحديدًا، لشهرتها الواسعة، ولكن هذه التصريحات لبعض النجوم المصريين، سببت جدلًا كبيرًا وحالة من الرفض والغضب من الجمهور ونجوم آخرين.


وتصدر فاروق جعفر، نجم الزمالك وأحد رموزه، المشهد فى الساعات القليلة الماضية، بسبب تصريحاته مع المذيع أحمد جمال، بقناة نادى الزمالك، والتى تحدث فيها عن مجاملات الحكام لمنتخب مصر والزمالك فى الأعوام السابقة، والرشاوى التى كانوا يطلبونها الحكام، لتغير نتيجة مباراة لصالح طرف على حساب الآخر.


ويستعرض موقع "صدى البلد" فى التقرير التالى، أبرز ٥ تصريحات من نجوم الكرة المصرية، التى علقت فى أذهان الجميع وأثارت جدلًا كبيرًا فى وقتها، على النحو التالى:


١- أسامة نبيه وتفويت مباريات للزمالك
أثارت تصريحات أسامة نبيه، المدرب المساعد السابق لـ منتخب مصر الوطني، بشأن تفويت مباريات فريقه السابق غزل المحلة أمام نادى الزمالك جدلا واسعا وأزمة في الوسط الرياضي.

 
وقال أسامة نبيه، في تصريحات تليفزيونية، إنه لم يستطع التسجيل في مرمى الزمالك رغم أن الفرصة كانت أمامه أكثر من مرة، مضيفا أنه قال لـ إبراهيم حسن، مدافع الفارس الأبيض، "شيل الكرة" وكانت مباراة نصف نهائي بطولة كأس مصر عام 2002. 


٢- رضا عبد العال
دائما ما تسبب تصريحات رضا عبد العال، نجم الأهلى والزمالك السابق، جدلًا كبيرًا، ولكن تصريحه الذي ما زال معلقا فى أذهان الجميع هو قوله:  "كل مدربي الكرة هجص وأنا أولهم، والتدريب بقي بالفهلوة والحب والعلاقات"، موضحا أن كل المدربين يتحدثون جيدا عن التكتيك والفنيات ولكن لا يطبقون ذلك في الملعب، وأن أغلبهم لا يديرون المباريات بالشكل الصحيح.


٣-عادل هيكل نجم الأهلى
وقال عادل هيكل، حارس الأهلى الأسبق، إن المارد الأحمر حصل على بطولة كأس مصر عام 1966، بعد الفوز على الترسانة بنتيجة 1/0، بـ"الرشوة"، مؤكدًا أن بعض لاعبى الترسانة "باعوا الماتش" بعد أن حصلوا على رشوة من اللاعب الراحل "عبده البقال".


وأضاف "هيكل"، خلال تصريحات تليفونية لبرنامج "اللعبة الحلوة" الذى يقدمه الإعلامى خالد الغندور، عبر شاشة "ltc" سابقًا، أنه تم إيقاف 10 لاعبين من فريق الترسانة بعد اكتشاف المشير عبد الحكيم عامر، رئيس اتحاد كرة القدم وقتها، للأمر.


٤- مصطفى يونس
تثير تصريحات "يونس" جدلًا كبير في الوسط الرياضي، خلال الآونة الأخيرة، ومن أشهر تصريحاته التى لم ينسها الجميع هى رأيه فى قطاع الناشئين بالنادى الأهلى.


فقال مصطفى يونس، فى تصريحات صحفية له، إن هناك مدربين يتولون قيادة أندية كبرى وليس لديهم أي خبرة بالمجال، وإن قطاعات الناشئين ليس لها أي معايير في قبول اللاعبين، قائلًا: "اللي يدفع يدخل، اللي أمه حلوة يدخل، اللي أمه صوتها حلو يلعب".


٥- رضا سيكا ومباراة ٦/١
أكد رضا سيكا، مدافع الزمالك السابق، في تصريحات مفاجئة، أن لاعبي الأبيض باعوا مباراة الستة واحد الشهيرة أمام النادي الأهلي، وتخاذلوا خلال اللقاء بعد جلسة مع مسئولي القلعة الحمراء لتفويت المباراة، وذلك لأن الخسارة وقتها كانت تعني رحيل مرتضى منصور من الإشراف على الكرة بالنادي، وهو ما كان يريده بعض اللاعبين بالفريق الزملكاوي، واأثارت تلك التصريحات جدلا كبيرا على مواقع التواصل الاجتماعي.
Advertisements
AdvertisementS