AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

مرصد الأزهر يحذر من استراتيجية جديدة لداعش تنتهج إشعال الحرائق

الإثنين 27/يوليه/2020 - 03:32 م
مرصد الأزهر يحذر
مرصد الأزهر يحذر من استراتيجية جديد لداعش
Advertisements
محمد شحتة
رصدت عدسات مرصد الأزهر لمكافحة التطرف، إصدارًا مرئيًّا جديدًا لتنظيم «داعش» الإرهابي تحت عنوان: «وحرِّض المؤمنين»، وجَّه خلاله التنظيم أتباعه من الذئاب المنفردة وغيرهم من المناصرين لأفكاره المتطرفة، باستغلال كافة الأساليب المتاحة للإفساد ونشر الفوضى.

وحثَّ الفيديو المنشور مساء أمس عبر منصات التنظيم الرسمية، أتباع «داعش» على افتعال وإنشاء الحرائق في البلاد المختلفة، كما عرض صورًا لخريطة الولايات المتحدة الأمريكية وهي تحترق بالنار، مستشهدًا بإحصاءات اقتصادية لأبرز الخسائر التي تكبَّدتها أمريكا وأستراليا واليونان من وراء الحرائق.

وأوضح الإصدار أن الحرائق تحقِّق ما تعجز الأسلحة والمتفجرات عن تحقيقه في إلحاق الخسائر البشرية والاقتصادية بالدول، وأن إشعالها أسهل في المراوغة والهروب واجتياز النقاط الأمنية.

من جانبه يرى مرصد الأزهر لمكافحة التطرف أن هذا الإصدار يأتي في ظل الهزائم العسكرية المتتالية لتنظيم «داعش» الإرهابي وتضييق الخناق عليه، وهو الأمر الذي دفعه إلى التفكير في استخدام استراتيجية إشعال الحرائق.

وحذِّر المرصد من استخدام تلك الاستراتيجية الجديدة التي ينتهجها التنظيم المتطرف، مشددًا على على أنها دعوات مسمومة محرمة شرعًا ومجرمة قانونًا؛ إذ إنها تستهدف ترويع الآمنين وتهدد أمن المجتمعات وتقوِّض استقرارها.
Advertisements
AdvertisementS