AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

6 نصائح يجب اتباعها قبل شراء الهاتف الذكى

الإثنين 27/يوليه/2020 - 07:08 م
6 نصائح يجب اتباعها
6 نصائح يجب اتباعها قبل شراء هاتفك الذكى
Advertisements
ندى على
مع تعدد شركات الهواتف الذكية وإصدارات الهواتف وتنوعها، ما بين الهواتف الرخيصة والمتوسطة والرائدة، يصدر كل عام ما لايقل عن 100 هاتف، ولكن تظل مشكلة رئيسية لدى العديد من راغبى الشراء، هى أى هاتف يشترون من الفئة التى يمتلكون سعر هواتفها. 

يعتقد البعض وهو اعتقاد خاطئ أن امتلاك ثمن الهاتف هو الفيصل في عملية شراء الهاتف، حيث إن هناك بعض الهواتف التى لها نفس السعر ولكن بإمكنيات مختلفة، وذكرت شبكة CNBC الأمريكية الأسس والطرق التى يجب اتباعها عند شراء هاتف ذكى: 


1- نقاء وجودة الشاشة 
وتعتبر الشاشة هى أكثر شئ يتم استخدامه في الهاتف، فهى أهم شئ ، ويتم عرض كل شئ عليها، ويجب شراء الهاتف وفقا للاستخدام الشخصى، هل سيتم استخامه للألعاب، أو رؤية الأفلام، أو الاستخدام العادى. 

 2- البطارية
يجب أن تكون البطارية مناسبة لإمكانات الشاشة والهاتف بشكل عام، فلا يجب شراء هاتف عادى الجودة في الشاشة والكاميرا وبطارية بقدرة بسيطة،حيث سيسبب هذا الأمر مشكلة كبيرة جدا للمستخدمين، الذين ستقوم امكانات الهاتف الكبيرة باستنزاف بطاريتهم. 

3- مساحة تخزين الهاتف 
وإذاكنت شخص يعمل في مجال حيوى ولديك الكثير من الصور والملفات التى يجب حفظها على الهاتف بشكل مستمر فإن الهاتف الذى يجب أن تشتريه هو هاتف بمساحة داخلية كبيرة على الاقل 128 جيجا بايت، ولا يجب أن تكون 64 جيجا بايت إطلاقا، كما يجب ان تكون الذاكرة العشوائية كبيرة، ولا تقل عن 6 جيجا بايت رام، لأنها ستكون المسئولة عن تشغيل أكثر من تطبيق في آن واحد. 

4- الكاميرا 
إذا كنت شخص يحب الصور والتقاط صور مميزة، ويحب التصوير بشكل عام ويمتلك مدونة أو حسابا لنشر الصور فيجب التركيز على إمكانات ودقة الكاميرا والمستشعرات وقدرتها، فهناك كاميرات للعمق، والتكبير، وللزاوية الواسعة، وللتكبير، ولا يجب أن تضع في اعتبارك كمية البيكسل بقدر ما يجب الاتنباه لقدرة المستشعرات. 

5- عمر الهاتف الافتراضى 
هناك هواتف مثل هواتف آيفون تستطيع البقاء معك لمدة طويلة، بسبب أدائها وإمكاناتها، أما إذا كنت من الأشخاص الذين يفضلون تغيير الهواتف معظم الوقت، فيجب التركيز على هاتف متوسط السعر نسبيا ويكون بإمكانات متوسطة.
 
6- سمعة الشركة 
قبل أن تذهب لشراء هاتف ذكى يجب أن تفرق أولا بين الهاتف والشركة التى تصنعه فقد يكون هاتف جيد ولكن الشركة ليست متخصصة في الهواتف، فتظهر لك مشكلات فيما بعد في الهاتف لا يمكن معالجتها. 

Advertisements
AdvertisementS