الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

مكتبة 2 مليون ساعة في قناة الأهلي بعد التطوير

صدى البلد

تشهد قناة الأهلي بعد أعمال التطوير التي تمت مؤخرًا تجهيز الاستوديو الرئيسي بأحدث أجهزة مونتاج، ووفق أرقى المواصفات العالمية، التي تتيح عمل مونتاج بجودة «4K»، بجانب أجهزة الجرافيك الأحدث في السوق العالمية حاليًّا، لضمان تقديم صورة وجودة تليق بالنادي وجماهيره.

ويحتوي الاستوديو المجهز من قبل شركة «لايف» صاحبة حقوق إدارة وتطوير قناة الأهلي، التابعة لشركة «استادات القابضة»، على سيرفر «AVID»، ويعد من أعلى السيرفرات في العالم، ويتضمن 8 قنوات عالية الجودة، تتيح لفريق العمل العرض والتسجيل من أي عدد من المصادر في نفس الوقت.

وأكد المهندس أحمد حسن، رئيس قطاع الهندسة بالقناة، أنه بخلاف أجهزة المونتاج والسيرفرات، تم توفير نظام مكتبة متطور بسعة «online storage 420 tera»، أي ما يعادل 2 مليون ساعة، لضمان سرعة المونتاج والجرافيك والتخزين لجميع الأقسام، كما تم شراء أحدث نظم الأرشفة لحفظ جميع المواد الخاصة بالقناة بأمان على شرائط من نوع «LTO 8»، حيث تحتوي المكتبة على نظام أرشفة يتيح التعامل مع 50 شريطًا في نفس الوقت، مما يسهل عملية استعادة المواد أو حفظها بأسرع وقت وأعلى جودة.

وأضاف أن القناة شهدت عملية تطوير لجميع الأجهزة والمعدات وفق أرقى المواصفات التقنية، التي توفر لجميع العاملين سهولة العمل وخروج البرامج بكفاءة عالية تواكب القنوات العالمية.