AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

تهديد مباشر لأمريكا وحلفائها .. كيم يونج أون: كوريا الشمالية أصبحت دولة نووية ذات قوة مطلقة

الثلاثاء 28/يوليه/2020 - 11:24 ص
كيم يونج اون في ذكرى
كيم يونج اون في ذكرى الحرب الكورية بين جنرالاته
Advertisements
على صالح
هدد زعيم كوريا الشمالية كيم يونج أون بالأسلحة النووية التي تمتلكها بلاده وقدرتها على الردع "الموثوق والفعال" والذي كان ضمانة قوية لبقاء دولته، بحسب وكالة الأنباء المركزية الكورية (KCNA).

وقال كيم، خلال خطاب ألقاه بمناسبة الذكرى 67 لنهاية الحرب الكورية (1950-53)، إن "كوريا الشمالية أصبحت دولة نووية ذات قوة مطلقة في محاولة لمنع حرب أخرى في شبه الجزيرة، وأن الدولة قامت الآن ببناء هذا النوع من الردع".

ونقلت وكالة أسوشيتد برس عن كيم جونج أون قوله "لقد تغيرنا الآن إلى دولة يمكنها الدفاع عن نفسها بشكل موثوق وثابت ضد الضغط الشديد والتهديدات العسكرية والابتزاز من قبل الرجعيين الإمبرياليين والقوى المعادية" 

وتابع "لن تكون هناك أي حرب على هذه الأرض مرة أخرى وسوف يتم ضمان أمننا القومي ومستقبلنا بحزم ودوام بسبب رادعنا النووي الموثوق به والفعال للدفاع عن النفس".

وجاءت تصريحات رئيس كوريا الشمالية وسط محادثات متوقفة مع الولايات المتحدة بشأن الوضع في شبه الجزيرة الكورية وإمكانية نزع السلاح النووي.

في أواخر يونيو الماضي، قال نائب وزيرة الخارجية الأمريكية، ستيفن بيجون، إنه لا يزال هناك وقت لواشنطن وبيونج يانج لاستئناف المحادثات و "إحراز تقدم ملموس".

وذكرت بيونج يانج في أوائل يوليو إنها لا تنوي التفاوض مع واشنطن وسط أمل في عقد قمة قبل الانتخابات الأمريكية، عبر عنها الرئيس الكوري الجنوبي مون جاي إن، بحسب وكالة الأنباء المركزية.

وبحسب وكالة أسوشييتد برس، من المتوقع أن تتجنب كوريا الشمالية إجراء محادثات مع إدارة ترامب قبل الانتخابات الرئاسية الأمريكية في نوفمبر على أمل رؤية شاغل جديد في البيت الأبيض.

وعقد كل من يونج أون وترامب ثلاث قمم فردية، واحدة في سنغافورة في 2018 واثنتان في 2019؛ في فيتنام وفي المنطقة المنزوعة السلاح بين كوريا الشمالية وكوريا الجنوبية. 

وناقش الزعيمان الوضع في شبه الجزيرة الكورية وإمكانية نزع السلاح النووي. 

ولم تنجح أي من القمم في تحقيق أهدافها المعلنة، حيث فشل الرئيس الأمريكي في إقناع بيونج يانج بالتخلي عن أسلحتها النووية، في حين لم يتم الوفاء بمطلب الأمة الآسيوية لتخفيف العقوبات الأمريكية.
Advertisements
AdvertisementS