AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

أبرز تصريحات الرئيس السيسي.. مصر تخوض معركة تفاوض مع الجانب الإثيوبي فى أزمة سد النهضة.. والقوي محدش يقدر ياكل حقه.. ويوجه بتعويض سكان عمارة الزمالك.. فيديو

الثلاثاء 28/يوليه/2020 - 01:30 م
صدى البلد
Advertisements
آيات أحمد
افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، مدينة الروبيكي.


وتستعد الحكومة لتشغيل مدينة الجلود بالروبيكي المتخصصة في دباغة وصناعة الجلود لتصبح أكبر مدينة متخصصة في هذا القطاع بديلًا عن منطقة سور مجرى العيون بحي مصر القديمة.


ونستعرض أبرز تصريحات الرئيس السيسي خلال فعاليات افتتاح الميدنة الصناعية بالروبيكى.


أكد الرئيس السيسي، أنه خلال عامين سيتم افتتاح مصانع في المحلة، ومصانع فى مناطق أخرى للحفاظ على إنتاجية مصر من الغزل والنسيج.


وقال الرئيس السيسي، خلال افتتاحه اليوم، الثلاثاء، المدينة الصناعية للجلود بـالروبيكي، إن دور القائمين في مجالات البيئة والصناعة والتجارة  مهم خلال تدشين تلك المشروعات.


أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن النجاح واستمراره أمر سهل ويحتاج إلى جهد ووقت والتزام، مشيرا إلى أنه يتابع دائما العمالة فى المصانع.


وقال الرئيس السيسي: "أنا كنت فى مصانع بالقطاع الخاص ألاقى العمالة مش بيبصولى خالص، لأن شغله دا هيتحاسب عليه"، موضحا أن "المشكلة دائما تكون فى الإدارة، لو الأمور فى الإدارة بتستمر يبقى كدا بتكون مظبوطة".


وقال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إن مصر تخوض معركة تفاوض مع الجانب الاثيوبى فى أزمة سد النهضة، لافتًا إلى أن مصر تتفاوض وهذه معركة ستطول.


وأضاف الرئيس خلال كلمته بالمؤتمر الصحفى المنعقد منذ قليل: "المصلحة تقول إننا كلنا يجب علينا أن نكون مستفيدين، وأن يكون الضرر الواقع علينا غير كبير"، وتابع: "كل واحد فى مصر المفروض يشتغل ما ينامش".


قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إنه "برغم كل تلك المفاوضات والحالة الكبيرة من القلق المسيطرة على المصريين، إلا أننا سنساعد في سد النهضة بكل حب وإخلاص"، مؤكدًا أن الدولة المصرية تحرص على حياة الشعوب في أفريقيا.


وأضاف الرئيس السيسي، خلال كلمته اليوم، الثلاثاء، أثناء افتتاح المدينة الصناعية بالروبيكي، أن تلك النوايا الطيبة من قبل الدولة المصرية وشعبها بشرط أن لا يكون هناك تأثير على حصة مصر في المياه من نهر النيل، مؤكدًا أهمية المياه في كل الدنيا.


قال الرئيس عبد الفتاح السيسى إن التحديات لن تنتهى فى أى أمة، فالتحديات تنتهى بالإجماع والكتلة الشعبية الواعية والفاهمة.


وأوضح أن مصر تقوم بالعديد من الإجراءات لتوفير نسبة كبيرة من فقد المياه.


أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أنه لن يستطيع أحد أن يجور علينا أو يجور على حقوق مصر وأمنها القومي سواء في قضية المياه أو غير ذلك، لافتًا إلى أن شواغلنا هي العمل لأن العمل يمنحنا القوة والردع لمن يحاول المساس بحقوقنا.


وشدد الرئيس السيسي، خلال كلمته أثناء افتتاح مشروع الروبيكي، على دعوته للعاملين بتكثيف العمل والحفاظ على لياقتهم البدنية والصحية من أجل زيادة الإنتاج.


تحدث الرئيس عبد الفتاح السيسي، بشأن ما تعرض له العقار رقم 17 بشارع البرازيل وسفارة البحرين بالزمالك من أضرار وتصدعات بفعل أعمال حفر المرحلة الثالثة من الخط الثالث لمترو الأنفاق، قائلا: "أرجو أننا نطلع تقرير كامل للناس اللى كانت هناك ونعوضهم يا كامل علشان دا ضرر ليهم".


ورد اللواء كامل الوزير، وزير النقل، خلال افتتاح الرئيس السيسي مدينة الروبيكي لصناعة الجلود، قائلا: "إنه تم الإعلان عن التقرير الفنى الخاص بالعمارة وطمأن الناس هناك وقام بالوقوف بجانبهم البارحة، مضيفا: "قابلت سكان العمارة وكلهم متطمئنين، وحاليا يتم عمل إجراءات تأمين العمارة وعمل حقن من داخل النفق وحقن من داخل العمارة".


شدد الرئيس عبد الفتاح السيسى، على ضرورة الالتزام والانضباط داخل مصانع العزل والنسيج الجديدة التى تم افتتاحها اليوم، قائلا: "مفيش دلع وهزار.. والعامل اللى مش كده فى شغله.. نقوله شكرا".


وأضاف الرئيس السيسى خلال كلمته فى افتتاح المدينة الصناعية بالروبيكى: "مفيش هزار ودلع فى المصانع الجديدة.. والعامل اللى مش كده نقوله شكرا.. وبقوله يتوزن كل شهر.. والرياضة كل يوم.. حتى لا يكون واقف فى المصنع تعبان.. وحق العامل ياخده.. وحق العمل مش منقوص.. وحتى تنجح هذه المنظومة لابد من الالتزام والانضباط فى العمل".
Advertisements
AdvertisementS