AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

عشان ما تتعبش فى العيد.. نصائح لأصحاب الأمراض المزمنة قبل تناول اللحم

الجمعة 31/يوليه/2020 - 01:01 م
عشان ما تتعبش فى
عشان ما تتعبش فى العيد.. نصائح لأصحاب الأمراض المزمنة قبل تن
Advertisements
هاجر هانئ
مع قدوم عيد الأضحي المبارك يحرص الكثير من الأشخاص على تناول الأطباق الغنية  باالحوم بكافة أنواعها، ولكن حذر الأطباء من الإكثار من تناول اللحوم بالأخص لأصحاب الأمراض المزمنة.

وفى هذا السياق قدمت جيهان الدمرداش، أخصائيه تغذيه علاجيه و سمنه و نحافه، بعض النصائح  المهمة والضرورية لأصحاب الأمراض المزمنة و التى  يجب الحرص  عليها ..

اقرا إيضا..

-مرضى الكبد 

يفضل عدم الإفراط فى تناول اللحم لأن نواتج هضمها مركبات الامونيا التى تشكل عبء كبير علي الكبد، والابتعاد تماما عن تناول الطرب لأنه غني بالدهون فهو ممنوع لمرضي الكبد الدهني وتليفات الكبد..

-مرضي السكر و الكبد

عدم الإفراط فى تناول الممبار والكبده والفشه والكرشه لانها غنية بالمركبات التى تمثل عبء على الكلي في هضمها و تؤدى إلى ارتفاع السكر و الضغط .

-مرضي قرح المعدة و الاثني عشر و التهاب جدار المعدة

‏‎تجنب تناول الفته بالخل والثوم  والكوارع لأنها ماده بروتينيه جيلاتينيه دهنيه فاتحه للشهيه و تزيد من انزيمات الهضم.

-مرضى النقرس والمرارة

‏‎ينصح بتناول  قطعه لحمه واحده، ويفضل أن يكون بجانبها  بقدونس  ثم تناول عصير جزر لأنه يسهل الهضم و يمنع الاملاح، ويفضل أن نتخلص من دهون  اللحمه وهي طازجة ثم  شويها أو سلقها بدون دهن.

كما نصحت أخصائيه تغذيه علاجيه و سمنه و نحافه، بتناول المشروبات التي تساعد على الهضم مثل  الينسون والنعناع، بجانب مشروب الليمون والنعناع فهو مشروب فعال بعد الوجبات بساعة

 كما ينصح بممارسة التمارين الرياضية وبالأخص بعد تناول وجبة دسمة ولكن يكون ميعاد التمرين بعد تناول الاكل بساعتين، ولابد من تجنب شرب المشروبات الغازية.

Advertisements
AdvertisementS