AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

نصائح مهمة للحفاظ على الفتيس الأوتوماتيك من التلف

الأحد 02/أغسطس/2020 - 02:00 م
 الفتيس الأوتوماتيك
الفتيس الأوتوماتيك
Advertisements
اشرف عطية
الكثير من قائدي السيارات يفضلون الفتيس الاوتوماتيك عن المانيوال لسهولة القيادة به والتعامل معه خصوصًا أثناء القيادة في أماكن مزدحمة ووقت ذروة، ولكن كثيرا من قائدي السيارات لا يدرون طرق العناية المثلي بالفتيس الاوتوماتيك وفي هذا السياق سنطرح عليكم هذا الموضوع. 


نصائح للمحافظة على الفتيس الأوتوماتيك : 

1- تغيير و فحص زيت الفتيس الاوتوماتيك

يعد من أبرز العوامل التي تؤدي إلى تلف الفتيس الاوتوماتيك هو إهمال فحص الزيت وتغييره عند انتهاء صلاحيته، وتزويده في حالة تناقصه، حيث أن عدم تغيير الزيت يؤدي إلى زيادة معدل التآكل للأجزاء الداخلية وتلفها، ونقص كمية الزيت تؤثر أيضًا في أداء القير، لذا يجب فحص زيت القير بشكل مستمر وتغييره عند انتهاء صلاحيته.


2-فلتر الفتيس الاوتوماتيك 

يفضل عند إجراء الصيانة الدورية للفتيس الاوتوماتيك أن يتم تغيير فلتر الزيت الخاص به أيضًا، حيث أنه غالبًا ما يكون متسخًا وهو ما يؤثر على عمل القير، لكن إذا كان الفلتر من النوع المعدني، فمن الممكن أن يتم غسله فقط وإعادة تركيبه.

3-الصيانة الدورية

يعتبر الفتيس الاوتوماتيك من أبرز الأجزاء الميكانيكية في السيارة بعد المحرك، لمسؤليته الكبيرة في عملية السير وتغيير السرعات أثناء قيادة السيارة، لذا يجب العناية بهذا الجزء الهام وإجراء الصيانة الدورية له بصورة مستمرة، ويوصي الخبراء بإجراء الصيانة الدورية للقير عند قطع ما بين 30 إلى 40 ألف كيلومتر بشكل مستمر.
Advertisements
AdvertisementS