AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

نهاية ماراثون الامتحانات.. طلاب الثانوية الأزهرية: التفسير سهل لكنه غير متوقع

الخميس 06/أغسطس/2020 - 12:39 م
 الثانوية الأزهرية
الثانوية الأزهرية
Advertisements
أحمد بسيوني
أدى طلاب القسم العلمي امتحان مادة التفسير، اليوم الخميس، في جميع المعاهد على مستوى محافظة الإسكندرية، وذلك وسط إجراءات احترازية حفاظا على حياتهم، في آخر أيام امتحانات الثانوية الأزهرية، التي انطلقت يوم 21 يونيو واستمرت أكثر من شهر ونصف الشهر.


وعقب الامتحان، قال عدد من الطلاب، في تصريحات لـ"صدى البلد"، إن "الامتحان كان سهلا لكنه غير متوقع، ويحتاج إلى الفهم أقرب منه إلى الحفظ لكن كل الأسئلة كانت سهلة".


اقرأ أيضًا:


وأعرب الطلاب عن سعادتهم بانتهاء الامتحانات بعد سنة طويلة من العناء، والتي تعتبر أطول سنة دراسية استمرت لما يقرب من 11 شهرًا، مشيرين إلى أن الامتحانات في مجملها كانت سهلة.


وأشاد الطلاب بالإجراءات الاحترازية طوال فترة الامتحانات، والتي كانت تبدأ التعقيم ثم قياس درجات الحرارة ودخول الطلاب بانتظام وهدوء وتباعد بين كل طالب والآخر حتى الوصول إلى اللجنة الفرعية. 


وتفقد الشيخ أحمد هاشم، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الإسكندرية الأزهرية، اليوم الخميس، ختام امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية القسم العلمي بلجنة معهد بنين أبو قير؛ للاطمئنان على مستوى الامتحان، ومتابعة تطبيق جميع الإجراءات الاحترازية، واتخاذ جميع التدابير الصحية؛ للمحافظة على سلامة وأمن الجميع.


وتفقد "هاشم" لجان الامتحانات، وتابع نظافة اللجان، ودورات المياه، واطمأن على مستوى الامتحان، ومطابقته للمنهج المقرر، وعدم وجود شكوى للطلاب منه، وتهيئة المناخ المناسب لأداء الطلاب لامتحانهم، ومجابهة الغش بجميع الطرق والوسائل، وأشاد بالتزام الجميع بالتعليمات، وتطبيق الإجراءات الاحترازية، وخروج الامتحانات بصورة تليق بمنطقة الإسكندرية الأزهرية، داعيًا الله عز وجل بالنجاح والتوفيق للجميع.


يذكر أن أعداد المتقدمين لامتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية عن العام الدراسي 2019 /2020، من القسم الأدبي بنين 50602 وفتيات 34633 بإجمالي 85235 طالبًا بالقسم الأدبي، بينما يبلغ عدد طلاب القسم العلمي بنين 25127 وفتيات 18029 بإجمالي 43156 طالبًا بالقسم العلمي، كما يبلغ عدد طلاب معهد العلوم الإسلامية المتقدمين لامتحانات هذا العام 104 طلاب، وبإجمالي عام 128495 طالبًا.


كما أن العدد الإجمالي للجان امتحانات الثانوية الأزهرية 635 لجنة عامة بجميع المحافظات تضم كل منها عددًا من اللجان الفرعية الأخرى، وذلك لتحقيق التباعد الاجتماعي، وحتى لا يزيد عدد الطلاب داخل كل لجنة فرعية بحد أقصى 12 طالبًا.


وقد تم تخصيص الأرقام 01223343001 و01118825385 للتواصل المباشر مع المسئولين عن امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية عبر الواتس آب، وذلك على مدار الساعة، مع التأكيد على سرية الشكوى، والتنبيه على مقدمها أن يرسل ما يثبت هويته.

Advertisements
AdvertisementS