ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

ممارسة هذا النوع من الرياضة يوميا يحميك من الوفاة

الجمعة 21/أغسطس/2020 - 05:02 م
ممارسة هذا النوع
ممارسة هذا النوع من الرياضة يوميا يحميك من الوفاة
Advertisements
آية التيجي
توصلت دراسة جديدة أجريت مؤخرا من قبل باحثون في جامعة كامبريدج، إلى استبدال المشي السريع لمدة 12 دقيقة إلى المشى على المشاية الكهربائية لمدة سبع دقائق كل يوم، يمكن ان يقلل من فرصة الوفاة المبكرة بنحو 30 في المائة.

وتتبع الباحثون بيانات مجموعة من الأشخاص، ورؤية فعالية المشي على المشاية الكهربائية لمدة 7 دقائق بشكل يومي، حيث وجدوا أنها تزيد من صحة الجسم وتساهم بشكل كبير من اللياقة البدنية لإظهار هو الأمر الذي يتعلق بطول العمر.

إقرأ ايضا | دراسة صادمة للنساء.. ممارسة الرياضة في هذا السن تؤدي للعقم وهشاشة العظام

وأشار الباحثون، إلى ان المشي السريع على المشاية الكهربائية لمدة 7 دقائق يوميا أثر بشكل كبير على اللياقة البدنية للجسم، مما يجعل الأمر لا يتعلق بعدد التمارين الرياضية التي نمارسها دائما، ولكن الهدف من ممارسة التمارين شدتها وتأثيرها على مستوى اللياقة البدنية.

وقال الباحثون، إن نتائج الدراسة يمكن أن تساعد في استخدام أجهزة  اللياقة البدنية القابلة للارتداء بشكل أكثر تحديدًا للمساعدة في تحسين صحة العامة للأشخاص والمحافظة على اللياقة البدنية لهم، وفقا لما نشر في صحيفة "ديلي ميل" البريطانية. 

وخلص الباحثون، ان ممارسة التمارين بشكل يومي بمعدل معتدل يمكن ان يساهم بشكل كبير في انخفاض معدل الوفيات، حيث ان الامر ليس له علاقة بالساعات الطويلة من ممارسة التمارين، وإنما بالمحافظة على اللياقة البدنية العامة للجسم.

وعلاوة على ذلك، أضاف الباحثون، إلى إن تحقيق نفس الطاقة من خلال ممارسة التمارين والأنشطة عالية الكثافة، قد يرتبط بفوائد أكبر حتى من خلال نشاط منخفض الكثافة؛ حيث ان إضافة دقيقتين إضافيتين من المشي السريع  كل يوم يمكن أن يقلل من خطر الوفاة المبكرة بنحو 21٪.

وقالت عالمة الأوبئة تيسا سترين من جامعة كامبريدج وزملاؤه بيانات اللياقة البدنية والصحة، ان اللياقة البدنية للجسم تساهم بشكل كبير في تحديد العوامل الجينية والبيئية التي تساهم في تطور الأمراض، وهو الأمر الذي يمكن ان يقلل من خطر حدوث الوفاة 30%؛ حيث أن المستويات الأعلى من النشاط البدني مرتبط بانخفاض خطر الوفاة ، بغض النظر عن سبب الوفاة.
ممارسة هذا النوع من الرياضة يوميا يحميك من الوفاة ممارسة هذا النوع من الرياضة يوميا يحميك من الوفاة
Advertisements
Advertisements
Advertisements