AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

10 إجراءات احترازية في مدارس الإمارات ضد كورونا .. تعرف عليها

الأحد 30/أغسطس/2020 - 11:08 ص
الإمارات العربية
الإمارات العربية المتحدة
Advertisements
ميس رضا

استقبلت مدارس دولة الإمارات العربية المتحدة العام الدراسي الجديد وسط حزمة إجراءات مشددة ضد فيروس كورونا .

 

وأعلنت وزارة التربية والتعليم الإماراتية تحديد جملة من الإجراءات الإحترازية بهدف سرعة التعامل مع حالات إصابة فيروس كورونا المستجد، وذلك في جميع المنشآت التعليمية العامة بهدف التأكد من حماية الأطفال من مخاطر العدوى.


ورصد صدى البلد الإخباري 10 إجراءات إحترازية ضد كورونا :- 

 

تعليق الدراسة حال التأكد من حدوث إصابة أي من الأطفال أو من الطلاب أو أعضاء هيئة التدريس  أو الانتقال إلى التعليم عن بعد لمدة كافية تصل إلى ١٤ يوما.

 

الإسراع في إبلاغ أولياء أمور الطلبة ممن خالطوا الحالة المصابة بهدف تزويدهم أيضا بخطط العزل وطرق استمرار التعليم عن بعد

 

التأكيد على تعديل الجدول التشغيلي للمؤسسة ووضع خطة لاستمرار تقديم الخدمات التعليمية والطبية والاجتماعية.

 

 

الإبلاغ الفوري لولي أمر الطالب ونقله مباشرة إلى المستشفى لاتخاذ جميع الإجراءات اللازمة وإبلاغ الجهات الرسمية والتعامل مع المصاب من خلال تقديم الرعاية الطبية اللازمة.

 

التأكيد على الالتزام بالتعليم عن بعد لحين الحصول على نتيجة سلبية للفحص وتقرير طبي بخلوه من الأمراض.

 

 

ضرورة اتباع جميع الإرشادات التي من شأنها تأكيد اتباع إجراءات الحماية عند مرافقة المصاب خلال فترة العزل أو عند نقله من وإلى المنزل أو المستشفى.

 

التعقيم بناء على جميع الإرشادات بالفصل الدراسي وأيضا المباني في جميع المنشآت التعليمية التي تواجد فيها الطلبة، على أن تطبق مباشرة استراتيجية البقاء في المنزل للطلبة أو المدرسين التربويين وغيرهم من الإداريين أو موظفي المنشأة التعليمية الذين يعانون من أعراض "كوفيد-19".

 

التأكيد على وضع خطة بديلة للمنشآت التعليمية بناء على إرشادات من الصحة العامة، وأيضا من خلال التنسيق مع وزارة الصحة ووقاية المجتمع الإماراتية.

 

عزل الشخص مباشرة عند الشك أو ظهور أعراض أمراض الجهاز التنفسي والتي تظهر مثل الحمى، والسعال، وألم الجسم أو التعب، وضيق التنفس، والتهاب الحلق، والإسهال والغثيان، والصداع، ومعها فقدان حاسة الشم أو التذوق، وذلك خلال التواجد داخل جميع المنشآت التعليمية.

 

وعقب عزل المصاب يسمح فقط بدخول الطاقم الطبي للمنشأة التعليمية فقط بعد ارتداء معدات الوقاية الشخصية.

 

وتضمنت الإجراءات ضرورة التزام المنشأة بنقل الحالة المصابة المشتبه فيها من كوفيد-19 إلى المنشآت الصحية وغلق الفصل الدراسي وتتبع المصاب وإجراء الفحوصات اللازمة لعائلته، ويشمل البحث كلا من المدرسين وزملاء المصاب ممن تعامل معهم بشكل مباشر، وأيضًا أي شخص أمضى أقل من ١٥ دقيقة على مسافة قريبة على أن يلتزم المصاب بإجراء الفحص والحجر الصحي لمدة ١٤ يومًا.

 

 

 

Advertisements
AdvertisementS