AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

اعتبارا من غدا.. السد العالي يستعد لاستقبال الزوار

الإثنين 31/أغسطس/2020 - 03:30 م
المهندس حسين جلال
المهندس حسين جلال رئيس الهيئة العامة للسد العالى وخزان أسوان
Advertisements
فرح علاء الخولي
قال المهندس حسين جلال رئيس الهيئة العامة للسد العالى وخزان أسوان، أن الهيئة والمحافظة جاهزة لاستقبال الزائرين الأجانب والمصريين بداية من غدا، موضحًا أن السياحة ستعود بكامل قوتها، مع تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية.

وتابع المهندس جسين جلال، خلال حواره في برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على التلفزيون المصري، أن تم اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والتدابير لاستقبال جميع الزوار، سواء كانوا مصريين أو أجانب في أعظم مكانين بمحافظة أسوان وهما السد العالى والمركز الثقافي الإفريقى والمعروف بمتحف النيل.

ونوه: "اتخذنا كافة الإجراءات والأماكن جاهزة لاستقبال الزوار، والسد العالى مكان مفتوح ونراعى أن يكون كل زائر مرتديا الكمامة الخاصة به ونراعى التباعد ويكون على الأقل المسافة بين كل زائر والآخر 2 متر وينظمها المرشدين السياحيين بالتعاون مع الطاقم الأمني الموجود بالأماكن السياحية"، مضيفًا: "كل الأعمال الخاصة بالصيانة والتشغيل في السد العالى أو برمز الصداقة تمت خلال فترة التوقف سواء لدورات المياه أو الأسفلت أو الطرق والتشجير وتم عمل المراجعة والصيانة الكاملة وهى جاهزة الآن لاستقبال الزائرين".

وأوضح أن الدولة تولى اهتماما خاصا ببحيرة ناصر ومعبد أبو سمبل، كما أن هناك اهتمام بالأنشطة الزراعية والتعليمية والسياحية.

Advertisements
AdvertisementS