AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

حقيقة قتل كورونا بالقرنفل

الثلاثاء 01/سبتمبر/2020 - 09:07 م
القرنفل
القرنفل
Advertisements
رشا عوني
منذ تفشي فيروس كورونا التاجي في أواخر العام الماضي ، وبدأت العديد من الأساليب الشعبية تنتشر في محاولة علاج فيروس كورونا الذي لم يوجد له لقاح حتى الآن سوى اللقاح الروسي الذي تم الإعلان عنه منذ أيام . 

وبداية من الثوم و البصل وحتى الينسون والليمون ، كانت كلها طرق شائعة تداولها البعض على مواقع التواصل الإجتماعي كأسلوب علاج للفيروس التاجي، إلا أن الأمر الذي حير العلماء لمدة شهور متواصلة لم يكن بهذه السهولة ، لكن الأطباء أكدوا أن تلك الأكلات و الأساليب الشعبية ماهي سوى طرق تقوية المناعة للتصدي للفيروس التاجي . 

اقرأ أيضا
علاج كورونا بالقرنفل كان اخر ما أشيع مؤخرًا في هذا الصدد ، حيث تداول البعض وفي عدة دول العربية ، نصائح بتناول مغلي القرنفل كعلاج فعال في قتل الفيروس التاجي ، إلا أن وزارة الصحة المغربية ردت اليوم على هذا الأمر وحسمت الجدل . 

أكد معاذ المرابط منسق المركز الوطني لعمليات طوارئ الصحة العامة بوزارة الصحة ، أنه لا توجد أي دراسات علمية تثبت فعالية القرنفل في قتل فيروس كورونا كما هو شائع ، وذلك في تصريحاته الأسبوعية التي يدلي بها حول وباء كورونا.

وأكد أن وزارة الصحة المغربية حذرت المواطنين سابقًا من مثل هذه الشائعات ، مؤكدا أن تناول مغلي القرنفل صحي لكنه لا علاقة لها من الأساس بعلاج كوفيد 19 . 

Advertisements

الكلمات المفتاحية

AdvertisementS