AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

للتخلص من الجلد الميت.. الطرق الصحيحة لتقشير البشرة

السبت 05/سبتمبر/2020 - 05:05 م
صدى البلد
Advertisements
ريهام قدري
يعد الاعتناء ببشرتك أمرًا مهمًا لأنه في كثير من الأحيان ، الجلد هو الذي يتيح لك معرفة ما إذا كان هناك شيء خاطئ في الجسم. يقوم معظم الأشخاص الذين لديهم بشرة حساسة بفرك أو تقشير الوجه من وقت لآخر ، وذلك للتخلص من فائض الدهون من الوجه وإزالة خلايا الجلد الميتة.


 في حين أن التقشير عادة جيدة للعناية بالبشرة ، إلا أن هناك بعض القواعد البسيطة التي يجب على المرء اتباعها ، والتي بدونها قد يتضرر الجلد. هنا بعض منهم.

* استخدم دائمًا النوع المناسب من المقشر. يختلف كل نوع من أنواع البشرة ، وتحتاج إلى معرفة الأفضل بالنسبة لك. اختر النوع الذي يناسب نوع بشرتك ولا يسبب أي نوع من التهيج. إذا كانت بشرتك دهنية بشكل مفرط ، استخدم مقشر جل. إذا كانت بشرتك جافة ، استخدم مقشر كريم. بالنسبة لأولئك الذين لديهم بشرة حساسة ، يمكن للتقشير اللطيف بدون أي ميكروبيدات أن يعمل العجائب.

* بالرغم من عدم وجود قاعدة ثابتة بخصوص موعد تقشير وجهك ، فمن المستحسن أن تقومي بذلك في الليل. من الحكمة دائمًا إيلاء الكثير من الاهتمام لروتينك الليلي ، لأن الجلد يميل إلى البقاء نشطًا في الليل - إنه الوقت الذي يصلح فيه نفسه ، ويفرز الزيت ، وما إلى ذلك ، من بين أشياء أخرى ، يجب عليك أيضًا تقشير وجهك بالليل قبل الذهاب إلى الفراش. تأكد من وضع مرطب بعد ذلك مباشرة.


* طريقة تقشير وجهك مهمة جدًا. فرك الجلد بقوة خاصة إذا كانت بشرتك حساسة يمكن أن يضرها بشكل كبير. يمكن أن تتضرر الطبقة الخارجية الواقية من الجلد ، مما يسبب الالتهاب ، والاحمرار ، وظهور حب الشباب ، والألم ، وما إلى ذلك. تأكد من أنك عندما تقوم بتدليك وجهك ، فإنك تفعل ذلك برفق. اغسلي وجهك دائمًا قبل التقشير وحركي أصابعك في حركات دائرية. اغسله بالماء العادي ولا تنس أبدًا ترطيب الوجه بعد ذلك مباشرة.
Advertisements
AdvertisementS