AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

وائل الصباغ: الـ var ليس عارا لكنه لا يظهر الحكم المساعد الموهوب

الأحد 06/سبتمبر/2020 - 11:30 ص
تقنية الفيديو
تقنية الفيديو
Advertisements
يسري غازي
علق الحكم السابق وائل مصطفى الصباغ على الجدل الدائر بشأن تقنية الفيديو المعروفة ب var فى الدورى المصرى. 

كانت اللجنة الخماسية المؤقتة في إتحاد الكرة برئاسة عمرو الجنايني استعانت بتطبيق تقنية الفيديو بداية من الموسم الجارى.

قال وائل مصطفى الصباغ فى تصريحات له.. العالم كله في تطور والتطور يحتاج لتكنولوجيا ومع قمة التطور نحتاج لعقل الإنسان  وطالما تدخل العقل البشري لا بد من وقوع أخطاء والقانون ترك مساحة لحكم المباراة في الألعاب التقديرية مع الالتزام ببعض المعايير.

تابع..  الحالة الجدلية الخاصة بمباراة الأهلي ووادي دجلة تدخل ضمن الألعاب التقديرية بمعني أن القانون نص علي لفظ التأثير الواضح وهنا يتدخل تقدير الحكم هل من تقديره أن المهاجم المتسلل أثر علي المدافع من عدمه وهنا يختلف التقدير من شخص لشخص وهذا علي صواب وذاك علي صواب.

استطرد .. ضيف علي ذلك كل الألعاب التقديرية فيختلف التقدير من شخص لشخص والاثنان علي صواب طالما اللعبة تقديرية وبها صعوبة كبيرة في الميل لرأي عن الآخر.

أضاف.. ويعتقد الناس خطأ أنه بوجود ال var امتنعت الأخطاء وهذا خطأ شائع، ال var قلل من وجود الأخطاء ولن يمنعها إذن ال var ليس عارا ال var  قلل من الأخطاء وكذلك قلل من تميز الحكم والمساعد فمع وجود الvar لن يظهر الحكم الموهوب ولا المساعد الموهوب اقترب الجميع من المستوي وإن تفاوت المستوى.

واختتم حديثه قائلا.. أرجوكم يا سادة لا تشككو في الجميع فيسقط الجميع ونعترف جميعا بوجود أخطاء ونتكاتف مع ال var حتي نقللها.

يذكر أن انتقادات واسعة طالت تقنية الفيديو ال var والأخطاء التحكيمية بعد عودة الدورى الممتاز عقب التوقف الإجباري لمواجهة انتشار فيروس كورونا داخل البلاد.
Advertisements
AdvertisementS