AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

كامل الوزير: السكة الحديد تنقل 2 مليون راكب يوميًا بحلول 2030

الثلاثاء 08/سبتمبر/2020 - 09:22 م
كامل الوزير
كامل الوزير
Advertisements
عبد الخالق صلاح
قال المهندس كامل الوزير، وزير النقل، إن الوزارة وضعت خطة عاجلة تمكن قطارات السكك الحديدية من استيعاب مليون راكبًا بدلًا من 700 ألف، وهو عدد الركاب خلال الفترة الماضية، حيث انخفضت الأعداد نتيجة قلة الانضباط في مواعيد سير القطارات وانخفاض الجودة.
وأضاف "الوزير"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي نشأت الديهي، مقدم برنامج "بالورقة والقلم"، المذاع عبر قناة "TeN"، اليوم الثلاثاء، أن الوزارة استوردت 68 عربة روسية جديدة، يضاف إليها 35 عربة مستوردة شهريًا؛ الأمر الذي مكّن من رفع عدد الركاب اليومي لسكك الحديد ليصل إلى 850 ألف راكبًا في الفترة الراهنة.
وتابع، أن قطارات سكك الحديد تستطيع استيعاب مليون ونصف راكب يوميًا بحلول 2024، وذلك بعد استعادة جميع الجرارات التي تعاقدت عليها وزارة النقل، حيث استلمت الدولة 100 جرار حتى الآن أضيفوا إلى 400 جرار متواجد بالفعل.
وعن تغطية مناطق الصعيد، أوضح وزير النقل، أن خدمة قطارات الضواحي من أولويات الوزارة، لافتًا إلى أنه في عام 2030 سيتم الانتهاء من ازدواج خطوط السكك الحديدية، كما أنه من المقرر تفعيل منظومة الإشارات الإلكترونية؛ ما يعطي فرصة لزيادة عدد القطارات من خلال ميكنة التحكم في الإشارات، ينتج زيادة عدد الرحلات، حتى تستوعب 2 مليون راكب يوميًا.
Advertisements
AdvertisementS