ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

صور مرعبة لنفوق ما يقرب من 400 حوت في أستراليا.. شاهد

الخميس 24/سبتمبر/2020 - 02:24 م
نفوق ما يقرب من 400
نفوق ما يقرب من 400 حوتًا في أستراليا
Advertisements
يارا زكريا
قال مسؤولون أستراليون إنه نفق ما يقرب من 400 حوت على شاطئ الساحل الغربي لولاية تسمانيا، حيث عثر على المئات من الحيتان الميتة منذ يوم الاثنين. 

ووفقًا لصحيفة " ميرور" البريطانية  يعد هذا النفوق أكبر جموح تم تسجيله في أستراليا، كما تمكن  رجال الإنقاذ من مساعدة 50 حوتًا ويحاولون إنقاذ 30 آخريين.

وقال مسؤولون في ولاية تسمانيا إن جهود الإنقاذ مستمرة ما دامت هناك حيوانات حية، وللأسف لم يعرف سبب وفاتهم حتى الآن. 

وأوضح نيك ديكا، المدير الإقليمي لخدمة المتنزهات والحياة البرية أن التركيز سيتحول إلى إزالة مئات الجثث المنتشرة على طول الساحل، لافتًا: "في الماضي تم دفن الجثث على الشاطئ أو جرها إلى البحر المفتوح".


يعد هذا الجنوح واحد من أكبر السلاسل المسجلة على مستوى العالم، متفوقًا على الرقم القياسي الوطني السابق البالغ 320 الذي تم تسجيله في غرب أستراليا في عام 1996.

وقالت الدكتورة كارين ستوكين، خبيرة في خيوط الحيتان والدلافين على مستوى العالم وعضو في لجنة خبراء اللجنة الدولية لصيد الحيتان
إن جنوح ماكواري هاربور من المرجح أن يكون الأكبر على الإطلاق في أستراليا.

وقالت وزيرة البيئة الأسترالية سوزان لي: "إنه لأمر مفجع أن نرى هذه الحيتان عالقة، وأود أن أشكر رجال الإنقاذ الذين يعملون بجد وجميع المتطوعين الرائعين على الأرض ".


يأتي ذلك بعد مراقبة آبار المياه في ولاية بوتسوانا في موسم الأمطار لمنع تفشي طحالب مميتة أخرى تبين أنها قتلت مئات الأفيال.

ويعتقد مسؤولو الحياة البرية في البلاد، موطن أكبر عدد من الأفيال في العالم، أن السم الذي ينتج في تكاثر الطحالب في فتحات الشرب كان سبب الوفيات الغامضة في مايو ويونيو.

ويخططون لمراقبة مستويات الطحالب، التي تزداد شدتها وانتشارها، منذ بداية موسم الأمطار في نوفمبر.
Advertisements
Advertisements
Advertisements