AdvertisementSL
AdvertisementSR

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

ماهو عرق النسا .. وإليك أهم أسباب الإصابة به

الأربعاء 07/أكتوبر/2020 - 04:03 م
ماهو عرق النسا ..
ماهو عرق النسا .. وإليك اهم اسباب الاصابة به
Advertisements
اسماء محمد
يعد عرق النسا من المشكلات الصحية الشائعة ونستعرض  أهم المعلومات عنه وأبرز أسباب الإصابة به وذلك وفقا لما ذكره موقع " .medicinenet " .
إقرأ أيضا
عرق النسا هو ألم عصبي ناتج عن تهيج العصب الوركي  هو أكبر عصب في الجسم،يبدأ العصب الوركي من جذور الأعصاب في النخاع الشوكي في أسفل الظهر ويمتد عبر منطقة الأرداف لإرسال النهايات العصبية أسفل الطرف السفلي.

تشمل أعراض عرق النسا الألم الذي يشعر به الناس عادة من أسفل الظهر إلى خلف الفخذ وينتشر إلى أسفل الركبة، وتعتمد علاجات عرق النسا على السبب الكامن وراء الألم وشدته .

في حين أن عرق النسا هو الأكثر شيوعًا نتيجة لفتق القرص القطني الذي يضغط مباشرة على العصب ، فإن أي سبب لتهيج أو التهاب العصب الوركي يمكن أن ينتج عنه أعراض عرق النسا. يشار إلى هذا التهيج العصبي نتيجة للقرص الفقري غير الطبيعي باسم اعتلال الجذور. بصرف النظر عن العصب المقروص من القرص.

 تشمل الأسباب الأخرى لعرق النسا تهيج العصب من العظام المجاورة ، والأورام ، والعضلات ، والنزيف الداخلي ، والالتهابات في العمود الفقري القطني أو حوله ، والانزلاق الفقاري ، والإصابة ، وتضيق العمود الفقري ، ومتلازمة ذيل الفرس ، والنبات العظمي ، وأسباب أخرى.

 في بعض الأحيان يمكن أن يحدث عرق النسا بسبب تهيج العصب الوركي أثناء الحمل لدى النساء.
AdvertisementS