AdvertisementSL
AdvertisementSR

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

تنال اهتماما رئاسيا.. مشروعات مصر المتحفية تضيء تاريخ السياحة الثقافية في العالم

الخميس 08/أكتوبر/2020 - 03:20 م
متحف شرم الشيخ
متحف شرم الشيخ
Advertisements
محمد الاسكندرانى
العديد من المشروعات التي حققتها وزارة السياحة و الآثار، لتحدث ثورة تاريخية فى عالم المتاحف، لتنال إعجاب الشرقيين والغربيين ، من رؤساء دول و ملوك وقادة ، لتعكس القيمة الثمينة للحضارة المصرية القديمة ، بشكلها الحديث عبر أبرز طرق العرض المتحفي .

استطاعت وزارة السياحة و الآثار افتتاح سلسلة من المتاحف المتنوعة على مستوى الجمهورية، أبرزها متحف المركبات الملكية، وشرم الشيخ، والحضارة ، ولم ينضب نهر التطوير عن الاستعداد لتدشين احتفالية موكب المومياوات الملكية المزمع إقامتها قريبًا، والعمل على قدم وساق للانتهاء من المتحف المصري الكبير.

وفى إطار حرص الرئيس عبد الفتاح السيسي ، لإظهار الصورة الجمالية و التاريخية عن حضارة مصر ، قد التقي بوزير السياحة و الآثار الدكتور خالد العناني ، حيث وجه بالارتقاء بالمواقع الأثرية ، واستعادة وإبراز الثقافة والحضارة المصرية عبر العصور المختلفة، وإقامة المتاحف .

قال الدكتور مؤمن عثمان، رئيس قطاع المتاحف بوزارة السياحة والآثار ، إن أبرز المتاحف المقرر افتتاحها الفترة القادمة، المركبات الملكية وشرم الشيخ وكفر الشيخ، مؤكدا أن قيمتها التاريخية و الثقافية و الترويجية ، ستنال شهرة عالمية ، خاصة مع استخدام أدوات الترويج الحديثة لها.

أكد مؤمن في تصريح لـ"صدى البلد" ، أن إقامة المتاحف في المقاصد السياحية على خلفية شرم الشيخ و الغردقة ، يزيد من تنوع المنتج الثقافي السياحي للسائح ، ويزيد من الطلب على السياحة الثقافية فى مصر ، مشير إلى إننا حولنا متحف كفر الشيخ من متحف إقليمي إلى عالمي ، متاح للزيارة السياحية .

أوضح رئيس قطاع المتاحف بوزارة السياحة والآثار ، أننا على أتم الاستعداد لفتح المشروعات المتحفية الجديدة ، بالإضافة إلى إطلاق موكب المومياوات الملكية ، التي ينتظرها العالم ولكننا ننتظر التوقيت المناسب لإطلاقها ، مشير الى إننا مرتبطين بالأحداث العالمية أبرزها تأثير فيروس كورونا .

أشار إلى العمل بكافة المتاحف المقرر افتتاحها أنجز فيها أكثر من 95% وما يتبقي مجرد تحسينات نهائية فقط ، مؤكدا ان البنية التحتية بالمتاحف مكتملة ، وننتظر إشارة الافتتاح ، المرهونة بالأحداث العالمية كما أوضحنا ، لتكون متاحة أمام السياحة و الزائرين .


AdvertisementS