AdvertisementSL
AdvertisementSR

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

إيقاف ساسي.. أول مباراة يخوضها نجم الزمالك بعد تعديه على الحكم

الخميس 08/أكتوبر/2020 - 04:58 م
فرجاني ساسي
فرجاني ساسي
Advertisements
يسرى غازى
قررت لجنة الإنضباط والأخلاق فى اتحاد الكرة برئاسة المستشار سيد بنداري إيقاف فرجاني ساسي لاعب خط الوسط بنادى الزمالك 6 مباريات وتغريمه ماليا بسبب الأخطاء الصادرة من جانبه اتجاه حكم مباراة الزمالك والمصري فى الدورى الممتاز.

ووفقا لعقوبات لجنة الإنضباط والأخلاق فى الجبلاية يغيب لاعب الوسط التونسي فرجاني ساسي عن المباريات المتبقية للزمالك في الدوري الممتاز أمام وادي دجلة وحرس الحدود والإسماعيلي على الترتيب إضافة إلى مباراة سموحة في الدور ثمن النهائي من كأس مصر مباراتي الدور ربع النهائى أمام فريق إف سي مصر ونصف النهائي حال تأهل الفارس الأبيض.

وفي حالة وصول الزمالك إلى المباراة النهائية فإنها ستكون المباراة الأولى التي يخوضها اللاعب التونسي فرجاني ساسي مع الزمالك بعد عودته من الإيقاف وأما في حالة خروج القلعة البيضاء من بطولة كأس مصر وعدم بلوغه الى نهائى الكأس فإن ساسي سيغيب عن أولى مباريات الفريق في الموسم الجديد بالدورى الممتاز.

يذكر أن لجنة الانضباط والأخلاق بالاتحاد المصري لكرة القدم، أكدت أن قراراتها تنبع من لائحتها المُعلنة، والتي نسخت منذ صدورها أي لوائح عقابية أخرى.

جاء ذلك ردًا على ما ورد للجنة من استفسارات حول العقوبات الأخيرة، مشيرة إلى أن المادة 23 من لائحة الانضباط قد حدّدت عقوبة الاعتداء على الحكم أو أي من عناصر اللعبة بالإيقاف دون تحديد المدة والغرامة بحد أدنى 50 ألف جنيه أو الشطب، وذلك حسب الفعل ودرجة اختلافه من واقعة لأخرى ، وماهية الاعتداء وهل هو جسدي أو لفظي ، وهو الأمر الذي تم تطبيقه في واقعة اللاعب فرجاني ساسي فتم إيقافه 6 مباريات وغرامة 100 ألف جنيه بعد تدارس كافة الأمور المتعلقة بالواقعة.

أما فيما يتعلق بعقوبة اللاعب إمام عاشور بالإيقاف مباراة واحدة وغرامة مالية 50 ألف جنيه فتأتي العقوبة من اطلاقات لجنة الانضباط في حدود لائحتها ووفق قناعة أعضائها بأن هذا الفعل يستوجب هذه العقوبة ولا يقال معها إلا التظلم منها في خلال 72 ساعة فقط.

وأما لماذا تأخر إعلان قرارت اللجنة وما ترتب على ذلك من آداء لاعب الزمالك إمام عاشور لمباراة فريقه أمام سموحة ، فإن القاعدة أن اللاعب يحق له المشاركة ما لم يصدر بحقه قرار نهائي ، وتسري العقوبة الموقعة عليه بمجرد الإخطار الرسمي بها والذي حددته المادة 16 من اللائحة إما بالبريد الإلكتروني أو البريد المسجل أو التسليم الشخصي.

ولما انتهت لجنة الانضباط من اجتماعها في وقت متأخر من مساء الاثنين؛ ختمت قرارها الخاص باللاعب بأن العقوبة تسري اعتبارا من 6 أكتوبر أي اليوم التالي لاجتماع اللجنة والذي قامت خلاله إدارة الاتحاد بإخطار النادي رسميا بالعقوبة.

أما لماذا سرت عقوبة فرجاني اعتبارا من مباراة سموحة، فذلك لكونه تم طرده في المباراة السابقة؛ فتم ايقافه تلقائيا دون الحاجة لإخطاره بالإيقاف، ولذلك فإن العقوبة الصادرة بحقه تتضمن "الايقاف التلقائي.. والعقوبة الخاصة بالمخالفة التي ارتكبها" ومجموعها 6 مباريات.

AdvertisementS