AdvertisementSL
AdvertisementSR

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

بعد تغيير أيقونة Gmail التاريخية .. غضب عارم من المستخدمين على جوجل

الجمعة 09/أكتوبر/2020 - 12:00 م
بعد تغيير أيقونة
بعد تغيير أيقونة Gmail التاريخية .. غضب عارم من المستخدمين
Advertisements
ندى على
بعد إعلان شركة جوجل تغيير شعار تطبيق البريد الإلكترونى Gmail، ضمن تغيير شامل تجريه الشركة على خدمات جوجل المختلفة ، كشف استطلاع جديد أن عدد كبير من مستخدمى Gmail غير راضين عن الشعار الجديد للتطبيق، والذى قامت جوجل بتغيير ألزانه حيث أزالت اللون الأبيض الذى كان موجود فى شكل الظرف وكذلك اللون اللون الاحمر الموجود فى حرف M  ، وبدلا من ذلك جعلت التصميم عبارة عن حرف M  فقط ، وبنفس ألوان شعار شركة جوجل الأحمر والازرق والأخضر والأصفر. 

Google's new Gmail logo leaves users fuming | Creative Bloq

وبحسب موقع News Break فإن عدد كبير جدا من مستخدمى Gmail قد عبروا عن غضبهم على موقع تويتر تعليقا على تغيير جوجل الوجو أو التصميم الخاص ب Gmail ، حيث أن الشعار الجديد هو شبيه تماما بالشعارات والتصميمات الأخرى لتطبيقات جوجل المختلفة مثل Google Maps و Google Photos ، و هوالأمر الذى أفقد تطبيق Gmail  شعاره المميز المختلف عن كل هذه التطبيقات. 


وتهدف شركة جوجل من تغيير شعارات وتصميمات الخدمات والتطبيقات الخاصة بها كنوع من التناسق والربط بين كل هذه الخدمات ، لإعطاء صورة ذهنية موحدة لتطبيقاتها المختلفة، لإضفاء نوع من التناسق بعد اطلاق خدمات G Suite  لتصبح كوحدة واحدة بنفس الأشكال والتصاميم. 

 وفقا للموقع فإن شكاوى المستخدمين قد ملأت تطبيقات التواصل الاجتماعى وعلى رأسها تويتر، وريديت، حيث أن تغيير الشكل الأيقونى لتطبيق Gmail  يعتبر الأول من نوعه، وذلك منذ إطلاقه فى عام 2004 .    

وكانت شركة مايكروسوفت الامريكية قد قامت بتغيير اسم محركها الشهير Bing إلى Microsoft Bing لإعادة ترويجه مرة أخرى ، ضمن خطتها لتطوير منتجاتها، لإضافة عدد من المميزات عليه ولإطلاقه الى الجماهير بشكل وأداء أفضل، حتى يكون قادرا على منافسة المتصفحات والمحركات الأخرى، مثل كروم الذى يستحوذ بنسبة 90% على عمليات البحث، وكذلك موزيلا فايرفوكس الذى لقى إقبالا كبيرا عليه.

AdvertisementS