AdvertisementSL
AdvertisementSR

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

بكتيريا خطيرة تظهر في عينات اللحوم الأمريكية بنسبة مخيفة

السبت 10/أكتوبر/2020 - 02:45 م
لحوم بها بكتيريا
لحوم بها بكتيريا عالية
Advertisements
محمد علي
أظهرت عينات من لحوم الخنزير والدواجن المصنعة في أمريكا، وأخذت طريقها إلى الأسواق، مستويات عالية من السالمونيلا والإي كولاي، في دراسة جديدة، وفق ما ذكرت صحيفة "الجارديان" البريطانية.


وصلت لحوم الخنازير والدواجن ذات المستويات "غير المقبولة" الخطيرة، من السالمونيلا والإي كولاي إلى أرفف السوبر ماركت في الولايات المتحدة، وفقًا للنتائج الأولية لدراسة قد تؤكد مخاوف النشطاء الذين يقاتلون حاليًا لضمان حماية قانون الزراعة في بريطانيا.


سيعود مشروع قانون الزراعة 2019-2021 إلى مجلس العموم بعد غد، الاثنين، وسيتضمن تعديلًا من مجلس اللوردات يدعو إلى إنتاج جميع واردات المواد الغذائية وفقًا للمعايير المحلية.


ويخشى نشطاء من أن الفشل في حماية معايير الغذاء البريطانية في القانون يعني أن صفقة تجارية مستقبلية مع الولايات المتحدة قد تسمح للحوم المنتجة بتكلفة أقل بإغراق سوق المملكة المتحدة.


ورفضت حكومة بريطانية،  مرارًا الموافقة على أي قيود برلمانية أو ما يسمى "الخطوط الحمراء" على موقفها التفاوضي في محادثات التجارة الأمريكية.


وجادلت وزيرة التجارة ليز تروس، بأن البرلمان سيكون قادرًا على عرقلة صفقة تجارية إذا أراد غالبية النواب التصويت عليها، ولكن فقط بعد أن تم التفاوض على الصفقة بالفعل والتوقيع عليها.


ويدعم نتائج المشاركين النتائج الأولية لدراسة مدتها خمس سنوات أجراها البرفيسور لانس برايس في جامعة جورج واشنطن، والتي اختبرت اللحوم بالمتاجر الأمريكية ووجدت أن حوالي 14٪ من عينات الدواجن و13٪ من لحم الخنزير كان لديه آثار السالمونيلا.


وكشفت الاختبارات أيضًا أن أكثر من 60٪ من منتجات لحم الخنزير تحتوي على الإي كولاي، كما فعلت حوالي 70٪ من منتجات لحوم البقر، و80٪ من منتجات الدجاج، وأكثر من 90٪ من منتجات الديك الرومي.


وقال الخبير البريطاني البارز في السياسة الغذائية، البروفيسور تيم لانج، إن صفقة التجارة الأمريكية ستفتح الباب على مصراعيه أمام المعايير المتدهورة.


ونصحت وكالة معايير الغذاء في المملكة المتحدة، أنه إذا تم التعامل مع اللحوم النيئة بشكل صحيح واتباع إجراءات الطهي الصحيحة، فسيتم القضاء على المخاطر الصحية للسالمونيلا.

الكلمات المفتاحية

AdvertisementS