AdvertisementSL
AdvertisementSR

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

هل سيكون أشد فتكاً؟.. سيناريوهات متوقعة لـ فيروس كورونا في الشتاء

الأحد 11/أكتوبر/2020 - 01:03 م
صدى البلد
Advertisements
لمياء الياسين
أكثر الأسئلة المطروحة حاليًا هو: هل سينتشر الفيروس التاجي أكثر في الشتاء؟.. أكد العلماء أن الإجابة ستكون نعم.. يعتمد هذا إلى حد كبير على ما نعرفه عن الفيروسات الأخرى.
أكد الدكتور مجدى بدران عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة أن المواطن سيكون هو صاحب دفة التحكم فى فيروس  كورونا وبإمكانه منع الموجة الثانية بسهولة .

أشار إلى أن استهتار المواطنين بتدابير الوقائية تسبب فى إعلان الموجة الثانية لفيروس كورونا فى 13 دولة أوروبية فإن عدم التزام المواطنين قد يتسبب فى حدوث إغلاق داخل مصر كما حدث فى بداية الجائحة .

أشار أن تطعيم الإنفلونزا  من الأهمية الاستفادة منه لتقليل المخاطر حال حدوث موجة ثانية مؤكدا أن تطعيم المستهدفين بالأنفلونزا يقطع الطريق أمام تقدم الكورونا وانتشارها لأن الحرمان من تطعيم المستهدفين بالإنفلونزا بالتطعيم  يسمح للكورونا بالعصف بهم فى وحدات العناية المركزة و  فقدان المزيد من الارواح

أشار إلى أن المعرضون للإصابة بالالتهاب الرئوى هم الفئة المستهدفة للعدوى بفيروس الإنفلونزا والكورونا كوفيد-19 إما معًا فى نفس التوقيت أو واحد تلو الآخر وأن احتجاز المرضى بالإنفلونزا يعرضهم للإصابة بالكورونا من المستشفى ولفت أن وجود الالتهاب الرئوى بسبب الإنفلونزا يسهل الطريق  أمام الكورونا كوفيد-19 للفتك بالمريض .

AdvertisementS