AdvertisementSL
AdvertisementSR

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

إجراءات احترازية مشددة.. هكذا استعدت المدن الجامعية للعام الدراسي الجديد

الأربعاء 14/أكتوبر/2020 - 03:35 م
صدى البلد
Advertisements
نهلة الشربيني

أكد مصدر مسئول بالمجلس الأعلى للجامعات، أن على رأس المقبولين بالمدن الجامعية من الطلاب المغتربين هم الطلاب من خارج المحافظة مقر الجامعة، مشيرا إلى وجود تشديدات لاتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية اللازمة لمكافحة فيروس كورونا المستجد.

 

وأضاف المصدر، أنه بذلك سيتم تقليل أعداد الطلاب ساكني المدن في بعض الجامعات، فبعد أن كان 4 طلاب في الغرفة سيتم الاكتفاء بطالبين أو طالبتين فقط، مشيرا إلى أنه من المتوقع تقليل اعداد الطلاب الذي يتم قبولهم في المدن الجامعية.


اقرأ أيضا:

عميد تمريض القاهرة: بدء تدريب هيئة التدريس على التعامل بنظام التعليم الهجين


وفي سياق متصل كان قد قال الدكتور أحمد جابر شديد، رئيس جامعة الفيوم، إن المدن الجامعية كانت تقبل 4300 طالب، ولكن هذا العام لا بد من تقليل عدد الطلاب بالغرف، نظرا لاتخاذ الإجراءات الاحترازية والوقائية اللازمة لمكافحة فيروس كورونا المستجد.


ولفت إلى أنه سيتم وضع قواعد واضحة وصارمة لقبول الطلاب، وسيتم تحديد العدد في مجلس الجامعة القادم.

 

وأضاف شديد، فى تصريحات صحفية، أنه كان هناك مقترح لتبديل أماكن إقامة الطلاب والطالبات بالمدن الجامعية، لأن مبنى الطالبات خارج الجامعة ومبنى الطلاب داخل الجامعة، ولكن المشكلة أن مبنى الطالبات يتحمل عددا أكبر.

 

وكان المجلس الأعلى للجامعات وافق على مقترح تطبيق التعليم الهجين، والذي يمزج بين التعليم وجهًا لوجه والتعليم عن بُعد، مما يؤدي  إلى تقليل الكثافة الطلابية، وتحقيق الاستفادة العظمى من خبرة أعضاء هيئة التدريس والبنية التحتية للجامعات، وتحول تدريجي للطالب إلى متعلم مدى الحياة، وذلك تطبيقًا لأساليب الأداء وضمان الجودة المحلية والعالمية.

 

كما يستهدف النظام الجديد إلى تحقيق الاستفادة العظمى من الامكانيات التكنولوجية خارج الفصل الدراسي، على أن تتولى كل جامعة وضع الآليات والضوابط اللازمة لتنفيذ هذا النظام وفقًا لطبيعة الكليات والبرامج المختلفة.

AdvertisementS