AdvertisementSL
AdvertisementSR

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

يحميك من الأمراض التي تصادف الحياة.. فوائد نبات السالفيا المريمية

الخميس 15/أكتوبر/2020 - 11:24 ص
يحميك من الأمراض
يحميك من الأمراض التي تصادف الحياة ويقوي المناعة فوائد نبات
Advertisements
أسماء عبد الحفيظ

 .للسالفيا فوائد عديدة تحمي من الأمراض التى تصادف  الحياة، وتقوي جهاز المناعة ولها فوائد آخر

كشف موقع هيلثي عن  بعض فوائد Sage Salvia وهي نبات السالفيا وهي المريمية.

سبب تسمية العرب لهذا النبات بشجرة المريمية هي قصة قديمة، باختصار، كان هناك  امرأة يعاني ابنها من ارتفاع في درجة الحرارة، (الحمى)، لم يتمكن الأطباء من شفائه، وأعطت ابنها نبات المريمية، وتم شفاؤه، ومنذ ذلك الحين يطلق على النبات اسم شجرة المريمية نسبة إلى اسم مريم، لأنها هى من قالت لها اعطيه هذا النبات. 

ووفقا لما نشره الموقع ان الكثير من الناس يهتمون بزراعة هذا النبات الطبي في المنازل وكذلك العديد من النباتات الأخرى مثل: - الزعتر - الروزماري - النعناع والنباتات الطبية الأخرى ، بحيث تكون هذه النباتات قريبة من الإنسان في الوقت المناسب.


فوائد سالفيا هي أن نبات سالفيا له فوائد غير عادية ، بالنسبة للعديد من الأمراض التي تصادف هذه الحياة ، سنراجع الآن بعض فوائد هذا النبات للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري ، ونخبرهم أن نبات سالفيا يساعد كثيرًا على انخفاض نسبة السكر في الدم. يساعد شرب نقع  المرمية، ما قبل الدورة الشهرية في أيام على التخلص من أوجاعها وآلامها. 

تتم معالجة الأسنان ونزيف اللثة، يجب على النساء اللواتي يعانين من العقم أن يشربن سالفيا ، وكذلك النساء اللواتي يعانين من إفرازات مهبلية.

علاج السعال الجاف ، عن طريق استنشاق البخار الناتج عن غلي بعض أوراق نبات سالفيا في القليل من الماء ، واستنشاق البخار المتصاعد.

 يتم التعامل مع سالفيا على أنها حكة للأعضاء التناسلية (أمراض الشيخوخة) عن طريق غسل المنطقة بماء سالفيا. الغرغرة بالسالفيا تعالج التهاب اللثة والتهاب اللوزتين والقرحة والتهابات أخرى. 

علاج التهاب اللثة:

 غلي ملعقة كبيرة من أوراق سالفيا في لتر من الماء ، وغليها على الغاز لمدة 20 دقيقة ، ثم صفيها ثم أضف 3 ملاعق كبيرة من العسل وملعقتين من الخل والغرغرة بها مرة كل ساعة. يساعد مستحلب سالفيا في علاج الشلل الدماغي ، لأنه يساعد كثيرًا في تقوية الأعصاب.

 يساعد سالفيا على طرد الغازات من الأمعاء. تساعد سالفيا على تقوية الذاكرة ، ويمكن للطلاب استخدامها كمشروب قبل الامتحانات.

لكل هذه الأسباب ، يطلق عليه شراب الانتباه ، نظرًا لأننا نتحدث عن الذاكرة ، فإن سالفيا مفيدة جدًا. يساعد مرض الزهايمر ، الذين هم في المراحل المبكرة أو المتوسطة ، حتى يتمكنوا من شربه لعدة أشهر ، على تحسين وضعهم. تساعد سالفيا على تقوية وتحفيز جهاز المناعة ، لاحتوائها على الكثير من الفيتامينات والمعادن ، كما تساعد في القضاء على عوامل الأكسدة. يجب على المصابين بالإسهال شرب حكيم مسلوق ، لأنها تساعد في التخلص من الإسهال. يساعد مالفيا في علاج اضطرابات الجهاز الهضمي وفقدان الشهية وزيادة إفرازات المعدة. أظهرت بعض الدراسات أن عشبة سالفيا تساعد في كبح وتعطيل عمل الخلايا السرطانية. سالفيا تعالج نزلات البرد والانفلونزا وكذلك الصدري والربو والحساسية.

AdvertisementS