AdvertisementSL
AdvertisementSR

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

لنشر البهجة.. مدرسة خاصة في الإسكندرية تستقبل طلابها بـ عازف كمان ..شاهد

الأحد 18/أكتوبر/2020 - 09:18 م
عازف كمان
عازف كمان
Advertisements
أحمد بسيوني

استقبلت إحدى المدارس الخاصة بإدارة المنتزه التعليمية شرق الإسكندرية، اليوم الأحد، طلابها وأولياء أمورهم بعازف كمان الذي قدم أجمل المقطوعات الموسيقية؛ وهو ما أدخل البهجة على الطلاب في أول أيام العام الدراسي الجديد.


وذكر إسلام فرحات العمراوي، نائب رئيس مجلس إدارة المدرسة، في تصريحات لـ"صدى البلد"، أنه فكر في استقبال جديد ومبتكر للأطفال بعد غياب شهور عن المدرسة؛ تعبيرًا من إدارة المدرسة عن سعادتها بعودتهم مرة أخرى إلى الدراسة.


اِقرأ أيضًا:

جامعة الإسكندرية: توفير خطوط مواصلات لربطها بالمجمع الجديد بأبيس


وقال "العمراوي"، "فكرت في حاجة جديدة تدخل البهجة على نفوس الأطفال وأولياء أمورهم، وتعبر عن سعادتنا باستقبالهم، لإدخال جو من الطمأنينة والراحة النفسية عليهم مع أول أيام العام الدراسي الجديد".


وأشار إلى أن هذا العام استثنائي مع انتشار فيروس كورونا المستجد فكانت هذه الفكرة، وهذا الاستقبال لتخفيف التوتر النفسي على الأطفال خاصة مع بقائهم في المنزل لمدة تجاوزت 7 أشهر، وحتى يكون من السهل إلزامهم بالإجراءات الاحترازية اللازمة في وجود هذا الوباء، مضيفًا "عليك أن تقنع طفل عمره 4 سنوات مثلا بارتداء واقي على وجهة فكان لابد من توفير جو من الراحة النفسية للأطفال لإقناعهم بذلك".


وحول الإجراءات الاحترازية المتبعة، قال "العمراوي"، "وفرنا واقٍ للوجه بلاستيكي مجانًا للطلبة، فضلًا عن قياس درجة حرارة الجميع من طلبة ومدرسين وأولياء أمور قبل دخول المدرسة"، متمنيًا أن نتجاوز هذه الجائحة قريبا، وأن تنتهي هذه السنة بلا إصابات بين صفوف الطلاب 


وأكد يوسف الديب، وكيل وزارة التربية والتعليم، انتظام العملية التعليمية فى 573 مدرسة بالمحافظة في جميع المراحل بإجمالى 346 مدرسة بالمرحلة الابتدائية و146 مدرسة بالمرحلة الإعدادية و37 مدرسة بالمرحلة الثانوية و44 مدرسة بالتعليم الفني.


وشدد "الديب"، على أن جميع المدارس التزمت بتطبيق الإجراءات الوقائية، وذلك فى ظل حضور وانتظام جميع طلاب المدارس على مستوى الإدارات التعليمية، مشيدًا بالتزام الطلاب والمعلمين بجميع التعليمات.


AdvertisementS