ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

محافظة القاهرة: الانتهاء من الاستعدادات النهائية لانتخابات مجلس النواب

الإثنين 02/نوفمبر/2020 - 12:22 م
انتخابات مجلس النواب
انتخابات مجلس النواب 2020
Advertisements
عبد العزيز جمال
أكد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة أن المحافظة أنهت استعداداتها لانتخابات مجلس النواب المقرر عقدها يومي 7 و 8 نوفمبر القادم  لاستقبال الناخبين بالقاهرة والبالغ عددهم حوالى 7797709 ناخب موزعون علي 19 لجنة عامة بها 1431 لجنة فرعية داخل 630 مركزا انتخابيا.

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس التنفيذي لمحافظة القاهرة بحضور السكرتير العام  والسكرتير المساعد ونواب المحافظ  للمناطق الأربعة ورؤساء الأحياء ومديري الهيئات والمديريات.

وأكد محافظ القاهرة أن هناك التزاما بالحيادية والشفافية التامة في التعامل مع  جميع المرشحين ، مشيرا إلى أن المحافظة تقف على مسافة واحدة من جميع المرشحين وأن دورها في انتخابات مجلس النواب المقبلة يقتصر فقط على إتمام تجهيز وإعداد المقار الانتخابية وتقديم الدعم اللوجيستي للقائمين عليها، والعمل على توفير وسائل الراحة للمواطنين أثناء الادلاء بأصواتهم والالتزام بقواعد الهيئة الوطنية للانتخابات.

وأضاف المحافظ أنه سيتم تفعيل غرفة العمليات المركزية بالمحافظة والغرف التابعة في جميع الإدارات والجهات التابعة والخاصة بمتابعة العملية الانتخابية من يوم الخميس المقبل.

وحث محافظ القاهرة المواطنين على المشاركة فى الانتخابات وممارسة حقهم الدستورى باختيار المرشح الذى يريدونه دون تدخل من أحد مؤكدًا أن المشاركة فى الانتخابات واجب وطنى على الجميع وعلى المواطن أن يدرك أن مشاركته لها دور إيجابى فى مسيرة الوطن الديمقراطية وحتى يكتمل العرس الانتخابي .

وأكد المحافظ خلال الاجتماع على جاهزية شركتي المياه والصرف الصحي بالقاهرة والأحياء لاستقبال موسم الأمطار مشيرا إلى ضرورة الاستفادة من الخبرات التي عايشناها العام الماضي. 

وأضاف المحافظ أن المرحلة الثانية لفيروس كورونا قد بدأت على مستوى العالم مما يستلزم المزيد من الإجراءات الاحترازية والوقائية والتشديد عليها مشيرا إلى أن الوضع مطمئن بمدارس القاهرة .

كما أثني المحافظ على جهود جميع القائمين على تلقي طلبات التصالح على مخالفات البناء بالأحياء مشيرا إلى ارتفاع  عدد طلبات التصالح بالعاصمة نظرا لاداراك المواطنين أهمية التصالح في مخالفات البناء لتقنين أوضاعهم ونأمل بالمزيد .
Advertisements
Advertisements
Advertisements