ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

أخبار العلوم والتكنولوجيا.. شاومي تبيع 100 ألف وحدة من هاتف Redmi K30S Ultra في دقيقة.. وآبل تضطر لإغلاق جميع متاجرها في بريطانيا

الثلاثاء 03/نوفمبر/2020 - 06:02 م
أخبار العلوم والتكنولوجيا
أخبار العلوم والتكنولوجيا
Advertisements
قسم التكنولوجيا
نشر موقع "صدى البلد" مجموعة من الأخبار والتقارير المتعلقة بالعلوم والتكنولوجيا في الساعات الماضية، مُتضمنة الجديد عن أحدث التقنيات المختلفة.


فى الوقت الذى تشهد فيه مبيعات هواتف الآيفون انخفاضا كبيرا هذا العام، كشفت شركة آبل الأمريكية أنها ستضطر لإغلاق جميع متاجرها فى المملكة المتحدة، وذلك بعد إعلان الحكومة البريطانية قرارها بغلق شامل لمدة 4 أسابيع، بدءا من بعد غد 5 نوفمبر المقبل، وذلك لمواجهة تفشى فيروس كورونا كوفيد-19 ، بعد بداية الموجة الثانية من الفيروس.    


افتتح الدكتور أشرف الشيحي وزير التعليم العالي والبحث العلمي السابق ورئيس الجامعة المصرية الصينية ومعالي الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الخارجية الأسبق والأمين العام لاتحاد الغرف العربية ندوة رفيعة المستوى بعنوان التكنولوجيا والابتكار بين النظرية والتطبيق بمقر الجامعة المصرية الصينية بحضور لفيف من السادة عمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس وطلاب السنوات النهائية للتعرف على منظومة ربط الابتكارات والتكنولوجيا بسوق العمل.


كشفت شركة شاومى الصينية عن شاحن جديد بقدرة 20 واط، وبمنفذ شحن من نوع USB-C ، للتوافق مع هواتف آيفون 12 ، والتى تم الإعلان عنها منذ أسابيع قليلة بدون إصدار شواحن أو سماعات معها، وسيصدر معها فقط كابل من نوع Lightning بمنفذ USB-C ، الأمر الذى سبب نوعا من الاضطراب خاصة للمستخدمين الجدد. 


أعلنت شركة أبل الأمريكية، رسميا عن موعد إطلاق حدثها القادم والذى ستعلن فيه إصدار أجهزة كمبيوتر ماك الجديدة، حيث ستصدر لأول مرة  بمعالجات ARM ، وستعقد الشركة المؤتمر يوم الثلاثاء الموافق 10 نوفمبر الجاري، في السادسة مساء بتوقيت جرينتش، والثامنة مساءً بتوقيت القاهرة. 


أعلنت شركة شاومى الصينية أن هاتفها Redmi K30S Ultra ، والذي تم إطلاقه منذ أيام قليلة، حقق مبيعات وصلت إلى أكثر من 100 ألف وحدة في دقيقة واحدة، وذلك بعدما قررت الشركة تخفيض سعره قبل الجمعة السوداء، حيث أصبح أرخص هاتف بمعالج من نوع Snapdragon 865 في السوق. 


"بدل ما تشتري بالغالي .....متوفر" ، تحت هذا الشعار أعلن "متوفر" منصة التجارة الإلكترونية الجديدة في السوق المصرية عن تدشين أعمالها رسميا من خلال موقعها الإلكتروني الذي يعمل باللغتين العربية والإنجليزية  ويضم آلاف السلع والمنتجات التي تحظى باهتمام الكثير من العملاء .


فيما تستعد شركة مايكروسوفت الأمريكية عملاقة البرمجيات فى العالم لإطلاق تحديثها الجديد لنظام تشغيل ويندوز10 نهاية ديسيمبر المقبل، كشف أن الإصدار الجديد سيقوم بإزالة برنامج Adobe Flash Player الشهير نهائيًا من أجهزة المستخدمين.

Advertisements
Advertisements
Advertisements