ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

تعرف على معايير اختيار البحث العلمي أعضاء أكاديمية الشباب المصرية للعلوم

الثلاثاء 03/نوفمبر/2020 - 09:03 م
اكاديمية البحث العلمي
اكاديمية البحث العلمي
Advertisements
نهلة الشربيني
أعلنت أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا عن فتح باب التقدم لعضوية أكاديمية الشباب المصرية للعلوم، تسعى أكاديمية الشباب إلى تمكين العلماء المصريين الشباب من لعب دور حيوي في نظام العلوم والتكنولوجيا والابتكار الوطني ، و تجميع الباحثين الشباب المستقلين الذين يجمعون أعلى مستوى من التميز البحثي مع شغف واضح لإحداث تأثير على المستويين الوطني والدولي.

اقرأ ايضا:
تدعو أكاديمية الشباب كافة الباحثين الحاصلين على الدكتوراه بحد أدنى ثلاث سنوات حتى عشر سنوات للتقديم ليصبحوا أعضاء، حيث تشجع أكاديمية الشباب الباحثين على القيام بدورهم و المساهمة فى في منظومة العلوم والتكنولوجيا المصرية من خلال تشكيل الإستراتيجية القومية للعلوم والتكنولوجيا وإعداد الدراسات المستقبلية، وإشراكهم فى المؤتمرات والندوات والمنتديات وورش العمل، وومساعدتهم للحصول على المنح اللازمة لبرامجهم ومشاريعهم البحثية والمنافسة على الجوائز العلمية الوطنية والإقليمية والدولية.


وأوضحت الاكاديمية أن معايير الإختيار :

- أن يكون المتقدم من العاملين بمجال العلوم والتكنولوجيا (مركز بحثي أو جامعة أو قطاع تنمية البحوث بشركات القطاع الخاص أو منظمات المجتمع المدني).

- أن يكون له إنجازات بحثية ذات قيمة في المجال (أبحاث منشورة في مجلات علمية عالمية متخصصة ذات معامل تأثير - براءات إختراع - جوائز علمية).

- أن يكون ملم بسياسات العلوم والتكنولوجيا والإتصالات العلمية والبرامج الدولية ذات الصلة.

- أن يتمتع بروح القيادة ومهارات الإتصال وإجادة اللغة الإنجليزية، وأن يكون السن أقل من 40 عاما.


وللاطلاع على استمارة من خلال هذا الرابط: 
Advertisements
Advertisements
Advertisements