ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

استعادة أمجادها.. تعرف على ما حدث في حديقة الحيوان من تطور غير مسبوق

الأربعاء 18/نوفمبر/2020 - 01:44 م
حديقة الحيوان
حديقة الحيوان
Advertisements
فرح علاء الخولي
قال المهندس هادي امبابي، المسئول عن حديقة الأطفال المصغرة، إنه تم بناء jungle zoo وفقا لمطلب الاتحاد الافريقي لحدائق الحيوان، وهو تخصيص مساحة خاصة للحيوانات الصغيرة للاهتمام بهم بشكل خاص، مما يخلق أيضا فرصة للأطفال للتعامل مع صغار الحيوانات عن قرب،  موضحا أن الفكرة لديها دور ثقافي وتوعوي.

وأوضح هادي امبابي، خلال حواره في برنامج "صباحك مصري"، المذاع على قناة "ام بي سي مصر 2"، ان هذه المساحة تجعل هناك علاقة بين الحيوانات والأطفال مما يجعله يتعلموا اكثر عن طبيعتهم واكلهم المفضل واصواتهم وغيرها مما يميز الحيوانات عن بعضها البعض.

واضاف اللواء رجائي، مدير عام الادارة المركزية لحديقة الحيوان بالجيزة، ان الحديقة بها الكثير من الأماكن الاثرية ومنها الجبلاية الملكية وجبلاية الشمعدان وجزيرة الشاي والكشك الياباني ومتحف المحنطات، منوها ان هناك مجموعة من الحيوانات المهددة بالانقراض ومنها الشمبانزي ويوجد 7 منهم في حديقة الحيوان وهو بمثابة ثروة كبيرة.

وأوضح أن من الحيوانات التي عليها اقدام كبير فرس النهر ويوجد منه سلالة نادرة جدا في مصر، وأيضا الزرافة فهي من الحيوانات المحببة في الحديقة وخاصة "سنسن"، كاشفا ان تسمية الحيوانات غالبا تكون مسؤولية حراس الحديقة والمكلفين بالأشراف على تلك الحيوانات، لافتا الي ان على اول شهر ديسمبر تستقبل الحديقة 3 زرافات جدد، وهو حدث كبير جدا.

وأشار الي ان الأسد الافريقي الأبيض مسمى بـ"حسين فهمي" لجماله، مشيرا الي ان الحديقة بها مجموعة من الأنشطة الي جانب رؤية الحيوانات، الي جانب مدينة ملاهي، وأيضا سينما 7d تعرض افلام متنوعة ومختلفة عن الحيوانات.   
Advertisements
Advertisements
Advertisements