ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

تنمية الصدق باستخدام جهاز كشف الكذب بمعاهد الأزهر في القليوبية

الخميس 19/نوفمبر/2020 - 05:24 م
طلاب
طلاب
Advertisements
إبراهيم الهوارى
تابعت الدكتورة نيفين شندي مديرة رياض الأطفال بالمنطقة الأزهرية بمحافظة القليوبية، مبادرة تنمية قيمة الصدق في مرحلة رياض الأطفال في المعاهد من خلال زيارتها بإشراف الدكتور محمد الشحات رئيس الإدارة المركزية والشيخ عبد المجيد دومة الوكيل الشرعي.




وقامت إدارات المعاهد بتنمية وغرس قيمة الصدق لدى الأطفال في رياض الأطفال بالمعاهد الأزهرية عن طريق التدريب العملي والنظري، حيث قام معهد طحلة بشرح مفهوم الصدق لدى الأطفال بتطبيقه عمليا من خلال فكرة جهاز كشف الكذب وهو عبارة عن جهاز كهربائي يتأثر بإجابة الطفل إذا كانت صادقة يضيء الجهاز بالأخضر وإذا كانت الإجابة غير صادقة ينير بالأحمر. 


وفي معهد دملو يتم تنمية قيمة الصدق لدى الأطفال عن طريق المناقشة مع الأطفال في الفرق بين الصدق والكذب وأن نقتدي بالرسول وهو الصادق الأمين وتم الذهاب إلى المكتبة وقراءة قصة عن الصدق وتعلم الأطفال أن الصدق ينجي صاحبه دائما وقام معهد كفر النخلة من خلال تنمية مهارة الرسم للأطفال ومحاولة إبداع كل طفل على ما يشاهده في الحياة يجسد لنا مشهدا عظيما من مشاهد الصدق بين الأطفال وتعريفهم بأهمية كيف تكون صادقا من واقع تجربة حياتية يومية. 


وفي معهد بنها النموذجي: يتم عمل موقف تمثيلي عن بائعة اللبن في عهد الخليفة عمر بن الخطاب عن الصدق في المعاملات وايضا الأمانة كما قام معهد قليوب رقم 3 بنشاط تربوي لأطفال الروضة بهدف تدريبهم على التمييز بين الصدق والكذب. 


وأكد الدكتور محمد الشحات رئيس الإدارة المركزية للأزهر بالقليوبية على الاهتمام بالتخزين الجيد لوجبة التغذية التي سيتم تقديمها للطلاب في المعاهد وأن يتم تقديمها بالشكل الصحيح والاهتمام بالتهوية الجيدة في المخازن المخصصة لها. 


ولفت الشحات خلال لقائه بموجهي وأخصائيي التغذية بالمرحلة الإعدادية بمعاهد المنطقة إلى ضرورة التأكيد أولا بأول على تاريخ الصلاحية المدونة على الوجبة قبل توزيعها حفاظًا على صحة الطلاب على أن يتم تشكيل لجنة بكل معهد مكونة من شيخ المعهد والاخصائي الاجتماعي وأخصائي التغذية، ويتم توزيع الوجبة للطلاب الحاضرين أثناء اليوم الدراسي حرصًا على سلامة الطلاب.
Advertisements
Advertisements
Advertisements