ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

صحيفة عبرية: الإمارات تفاضل بين 3 مواقع بتل أبيب لافتتاح سفارتها

الجمعة 20/نوفمبر/2020 - 12:47 م
دبي تختار بين 3 مناطق
دبي تختار بين 3 مناطق بتل ابيب لإفتتاح سفارتها
Advertisements
سمر صالح
كشفت صحيفة "جلوبس" العبرية اليوم الجمعة عن موقع سفارة الإمارات الجديدة فى إسرائيل.

وقالت صحيفة "جلوبس" العبرية إن الإمارات تفضل فتح سفارة في إسرائيل، بمنطقتين وهما "هرتسليا بيتواخ"، و"سافيون وكفار شمارياهو".

وأوضحت الصحيفة أن تلك المنطقتين تقعان شمال تل أبيب، ويعتبران من أرقى المناطق.

وأكدت الصحيفة أن مسؤولون من الإمارات اتصلوا في الأسابيع الأخيرة، بوكلاء عقارات فخمة في إسرائيل، للعثور على مبانٍ يمكن أن تكون سفارة دبلوماسية. 

وتابعت أن الإمارات معنية باستئجار مبنى على المدى الطويل، والحصول على خيار لشرائه مستقبلا، رافضة إمكانية شراء قطعة أرض وبناء السفارة عليها من البداية.

وأفادت "جلوبس" بأن منطقة "هرتسليا بيتواخ" أيضًا، تضم سفارات العديد من الدول الأجنبية كالصين وأستراليا وتايلاند والأرجنتين، ولكن في الحي الراقي هناك مشكلة وهي أن معظم الأراضي التي تقع عليها المنازل، عبارة عن قطع تصل مساحتها إلى دونم واحد فقط، ما يُعتبر صغيرا جدًا بالنسبة للإمارات وقد تصل تكلفة المباني التي يمكن أن تكون خيارا، إلى 50-80 مليون شيكل".

وقالت "جلوبس" أنه لم يتم النظر في خيار سفيون في المقام الأول، ولكن يتم حاليًا فحص هذا الخيار، نظرًا لعدم وجود عقارات مناسبة في هرتسليا بيتواخ، علما أن سفيون تمتلك مزايا رئيسية إيجابية، كالقرب الكبير من مطار بن جوريون الدولي، وقطع الأراضي هناك، أكبر بكثير من تلك الموجودة في هرتسليا بيتواخ.

واشارت "جلوبس" الى منطقة ثالثة تفكر الإمارات فى تاسس سفارتها الأولي فى إسرائيل بها وهي منطقة "كفار شمرياهو"، لكنها حاليًا في مرتبة أقل من "هرتسليا بيتواخ وسفيون". 

وأكدت الصحيفة أن مشكلة منطقة "كفار شمرياهو" الأساسية، في أن الفلل هناك قديمة ولا تلبي احتياجات الإمارات، كما أنه من الصعب تحويل العقارات هناك، إلى مبانٍ تلائم عمل البعثات الدبلوماسية.

وفي سياق منفصل ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، أن رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو سيزور الإمارات الشهر المقبل تلبية لدعوة من ولي عهد الإمارات الشيخ محمد بن زايد.

من جانبها ذكرت صحيفة "هآرتس" العبرية نقلا عن مسئول بحريني قوله إن وزير الخارجية البحريني عبد اللطيف الزياني سيزور إسرائيل، حيث سيجري محادثات حول مجالات التعاون التي أثيرت خلال زيارة الوفد الإسرائيلي إلى المنامة الشهر الماضي.


Advertisements
Advertisements
Advertisements