ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

مزايا صندوق دعم الصناعات الصغيرة والمتوسطة في 12 محافظة

الجمعة 20/نوفمبر/2020 - 09:00 م
صندوق دعم مشروعات
صندوق دعم مشروعات - أرشيفية
Advertisements
شيرين عادل
قال الدكتور ماجد قابيل، أستاذ ورئيس قسم الاقتصاد بمدينة الثقافة والعلوم، إن الدولة تدعم بشكل كبير مشروعات دعم شباب ريادة الأعمال. 

وأوضح " قابيل" ، خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج مانشيت مع الإعلامية رانيا هاشم عبر فضائية اكسترا نيوز، أن الحكومة تدعم مشروعات دعم شباب ريادة الأعمال من خلال صندوق دعم وتنمية الصناعات الصغيرة والمتوسطة. 

ولفت إلى أن تحفيز الشباب بالدعم الحكومى ينتج عنه مزيد من مشروعات الابتكار  وعدم الانتظار فى طابور الوظيفة  أو التعيين. 

وأشار إلى أن  الشباب يستطيعون من خلال هذه المشروعات ابتكار أفكار لمشاريع استثمارية إلى  صندوق دعم وتنمية الصناعات الصغيرة والمتوسطة وعمل دراسة جدوى.

وأعلن عن وجود 13 مجمعا صناعيا بـ 12 محافظة والذى يعود بدوره لوجود تنمية أفقية فى كافة محافظات الجمهورية. 

ولفت رئيس قسم الاقتصاد بمدينة الثقافة والعلوم  إلى أن  وجود صندوق دعم وتنمية الصناعات الصغيرة والمتوسطة يمثل دورأ مهما للاقتصاد المصرى خاصة أن الصناعات المتوسطة تشكل أهمية كبيرة خاصة ب زيادة متوسط دخل الفرد . 

وتابع ماجد قابيل، أن أهمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالغة الأهمية والتى تظهر بفكرة التجديد وعدم التقيد بالأنظمة النمطية والتكامل ما بين الصناعات الصغيرة والمتوسطة ، والكبيرة عن طريق المواد الخام أو المكملة. 

 يذكر أن  الدكتور محمد معيط، وزير المالية، صرح مؤخرأ بأن قانون تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر رقم 152 لسنة 2020 يتضمن العديد من الحوافز والإعفاءات الضريبية والجمركية، والمزايا التحفيزية التي توفر ضمانات النجاح لتلك المشروعات، بهدف مساندة هذا القطاع الحيوي باعتباره أحد دعائم الاقتصاد الوطني، والتي تعمل على رفع معدلات النمو وتحسينها وتوفير فرص عمل للشباب، هذا بالإضافة إلى المساعدة على ضم الاقتصاد غير الرسمي للمنظومة الرسمية.

ولفت إلى أن قانون تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر يتضمن الإعفاء من ضريبة الدمغة، ورسوم توثيق عقود تأسيس الشركات والمنشآت، وعقود التسهيلات الائتمانية والرهن المرتبطة بأعمالها، لمدة خمس سنوات من تاريخ القيد فى السجل التجارى، وكذلك الإعفاء من الضريبة والرسوم المقررة فى عقود تسجيل الأراضى اللازمة لإقامة هذه المشروعات.
Advertisements
Advertisements
Advertisements