ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

آداب عين شمس: لم نرصد أي حالات اشتباه كورونا حتى الآن

السبت 21/نوفمبر/2020 - 09:01 م
حنان كامل وكيل شئؤن
حنان كامل وكيل شئؤن كلية الآداب بجامعة عين شمس
Advertisements
قســــم التعليـــــم
قالت الدكتورة حنان كامل وكيل شئؤن كلية الآداب بجامعة عين شمس ان العملية التعليمة تسير بشكل إيجابي ،حيث يحرص الطلاب علي أداء أمتحانات الميد تيرم بشكل منظم وتلقي المحاضرات من داخل الحرم الجامعي 

وأوضحت "كامل " في تصريحات خاصة لموقع "صدي البلد " أن الطلاب تسجيب للمحاضرات "الاون لاين" من داخل المنازل حيث وفرت الكلية كافة الأسئلة من خلال بنوك الأسئلة  والمقررات الدراسية بالمنصات الألكترونية ،مؤكدةً أنة الى الآن لم يتم الإشتباة باى حالة كورونا بين الطلاب أو اعضاء هيئة التدريس
 
وأكدت  وكيل  شئؤن آداب عين شمس علي سرعة دفع المصروفات  بشئؤن التعليم والطلاب الخاصة بالكلية،مشيرة الي مد دعم الكتب للطلاب غير القادرين حتي الانتهاء من الأوراق المطلوبة

والجدير بالذكر أنه قد قال الدكتور مصطفى مرتضى، عميد كلية الآداب بجامعة عين شمس، إن كلية الآداب مُستعدة لاستقبال أي موجة جديدة من فيروس كورونا.

ولفت إلى أن الكلية تتخذ كافة الإجراءات الوقائية للحفاظ على صحة الطلاب للحد من انتشار العدوى وذلك بالالتزام بارتداء الكمامات داخل الحرم الجامعي وقاعات التدريس والحفاظ على التباعد الاجتماعي وقياس درجات الحرارة بالمداخل الرئيسية.

وأضاف "مرتضى" في تصريحات خاصة لموقع "صدى البلد" أنه في حالة تطور الظروف الراهنة سنعتمد بشكل اساسي على التعليم الهجين والمنصات الإلكترونية، مشيرًا إلي امكانية استبدال امتحانات الميدترم بأبحاث الكترونية كما حدث بالعام الماضي  مؤكدًا على أهمية الحفاظ على صحة الطلاب وأهاليهم

وأكد عميد كلية الآداب بعين شمس على وجود نظام التكافل الاجتماعي الذي يتيح للطلاب شرائح مجانية لتوفير الانترنت لغير القادرين وتخفيض المصروفات الدراسية، مشددا على تعاون الطلاب مع أعضاء هيئة التدريس لحل جميع العقبات التي تواجههم.

وكان قد قام الدكتور محمود المتينى رئيس الجامعة بتكريم عددا من فريق العمل بمستشفيات العزل بالجامعة والتى تم تخصيصها لاستقبال حالات الكورونا.

اقرأ أيضا :


وفي كلمته أشاد ا.د محمود المتينى رئيس الجامعة بالمجهودات المبذولة من قبل الفريق الطبي بمستشفيات العزل  مؤكدا أن كل فرد بفريق العمل يستحق التكريم المادى والمعنوى وسيتم تكريم الجميع تباعا.

وأضاف أن جامعة عين شمس كانت سباقة في إنشاء مستشفيات العزل مؤكدا أن مستشفيات الجامعة على استعداد تام لمواجهة أى تطورات في الوضع الحالي الخاص بفيروس كورونا.

موكدا بجهود كافة الأطقم الطبية وما قدموه من تضحيات تستحق التقدير المادى والمعنوى أن جامعة عين شمس كانت سباقة في إنشاء مستشفيات للعزل مشيرًا إلى استمرار الاستعداد التام لمواجهة أية موجات محتملة للفيروس. 

و أضاف  أن تكريم الأطباء وكافة الأطقم الطبية مستمر خلال الفترة المقبلة، مؤكدا أن هذه الاحتفالية سيعقبها سلسلة من الاحتفالات لتكريم كافة جنود الجيش الأبيض بطب عين شمس تقديرا لجهودهم.

حضر الاحتفالية ا.د. محمد أيمن صالح نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون الدراسات العليا والبحوث و  ا.د اشرف عمر عميد كلية الطب جامعة عين شمس وا.د شهيرة سمير وكيل الكليه لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وا.د اسامة منصور وكيل الكليه لشئون الدراسات العليا وا.د شريف محسن مدير عام مستشفى العبور وا.د سامية عبدة نائب مدير مستشفيات ولفيف من أعضاء هيئة التدريس والعاملين بالمستشفيات الجامعية.
Advertisements
Advertisements
Advertisements