ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

برعاية رئيس الجامعة.. "آداب حلوان" تناقش علاقة فيروس كورونا بالإنفلونزا الموسمية

الأحد 22/نوفمبر/2020 - 12:18 م
جانب من الندوة
جانب من الندوة
Advertisements
كريم ناصر
نظمت كلية الآداب بجامعة حلوان، ندوة توعوية بعنوان "فيروس كورونا وعلاقته بالإنفلونزا الموسمية"، وذلك تحت رعاية الدكتور ماجد نجم، رئيس الجامعة، والدكتورة مها حسنى القائم بعمل عميد الكلية، حاضر فيها  الدكتور ولاء زين العابدين استشاري الأمراض الصدرية بكلية الطب بجامعة حلوان.

اقرأ أيضا :


وبحسب بيان، الأحد، تناولت الندوة عرضا تفصيليا عن فيروس كورونا وأنواعه، وطرق العدوى والتشخيص، والفرق بين أعراضها وأعراض الأنفلونزا الموسمية، كما تناولت أيضًا بروتوكولات العلاج المختلفة له، حيث تم التدريب على الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد والتوعية بالأخطار المترتبة في حالة الإصابة بالفيروس.

وفي نهاية الندوة أجاب دكتور ولاء زين على أسئلة الطلاب وأعضاء هيئة التدريس، كما تم توزيع نسخ من الدليل التوعوي عن جائحة كورونا وطرق الوقاية والعلاج، من خلال إتباع إجراءات السلامة الصحية وممارسة العادات والسلوكيات السليمة للوقاية من كافة الأمراض. 

وعُقدت الندوة تحت إشراف الدكتورة رشا صالح القائم بعمل وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، و الدكتورة هناء عبد العزيز مدير وحدة خدمة المجتمع، والدكتورة هالة الجزايرلى نائب مدير وحدة خدمة المجتمع.

وكانت كلية الخدمة الاجتماعية بجامعة حلوان أعلنت عن إقامة سلسلة ندوات توعية لطلابها من خطر الموجة الثانية لفيروس كورونا، وذلك للحفاظ على سلامتهم.

وذكرت وكيلة الكلية لشئون البيئة والمجتمع أنه سيتم عقد ندوة للتوعية بخطر الموجة الثانية تحت عنوان "الإجراءات الوقائية لمكافحة العدوى من الأمراض المنتشرة".
 
ونوهت إدارة الكلية لشئون البيئة والمجتمع إلى أن الندوة تقام اليوم، الأحد، في القاعة رقم ٥ بالكلية، وذلك بالتعاون مع وزارة الصحة وإدارة الكلية للشئون الطبية.

وكانت جامعة حلوان نبهت على الطلاب منذ بداية العام الدراسي، أنه سيتم منع دخولهم إلى الجامعة دون ارتداء الكمامة حفاظ على سلامتهم.

كما نفت جامعة حلوان برئاسة  الدكتور ماجد نجم، رئيس الجامعة، ما تردد على صفحات موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" بظهور ما يزيد على أكثر من 200 حالة اشتباه إصابة بفيروس كورونا المستجد في الجامعة بين الطلاب، موضحة أنه لا صحة لما تداولته بعض مواقع التواصل الاجتماعى عن ارتفاع حالات الإصابة بين الطلاب.


وأشار رئيس جامعة حلوان إلى أن حالات الإصابة بين الطلاب أقل من نصف العدد المذكور بكثير في عدد من الكليات، وتم رصد الإصابات أو الاشتباه منذ بداية العام الجامعي، والجامعة تقوم برصد تلك الحالات.

وأكد أن هناك عددًا من تلك الحالات التى تم رصدها شفيت بالفعل وعادت إلى الجامعة لمتابعة جميع المحاضرات، موضحًا أن الجامعة تقوم بمتابعة حالات الاشتباه والكشف عليها وصرف العلاج لها مجانا ومتابعتها حتى تتماثل للشفاء.

وأوضح رئيس جامعة حلوان أن الجامعة تتخذ جميع الاحتياطات اللازمة سواء من حيث توفير الأجهزة والمعدات الطبية اللازمة أو القيام بنشر الثقافة الصحية بين طلاب الجامعة وتوعيتهم بطرق الوقاية من الإصابة بهذا الفيروس من خلال الإدارة العامة للشئون الطبية وكلية الطب بالجامعة، خاصة فى ظل وجود فيروس على هذا النحو من الخطورة، مما يجعل تلك الاحتياطات والإجراءات التى اتخذتها الجامعة لمواجهة فيروس كورونا المستجد مهمة للغاية.
Advertisements
Advertisements
Advertisements