ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

دون علاج.. 6 طرق منزلية للتخلص من آلام الأسنان

الخميس 26/نوفمبر/2020 - 03:32 م
علاج الم الاسنان
علاج الم الاسنان
Advertisements
نهى هجرس
يعاني الكثير من الأشخاص بسبب آلام الأسنان مثل نزيف اللثة وآلام الأسنان ورائحة الفم الكريهة، وفي الوقت الحالي لا يفضل العديد من الأشخاص الذهاب إلى الطبيب بسبب جائجة فيروس كورونا، لذا فإن الخيار الوحيد الذي أمامك هو العناية بصحة أسنانك في المنزل، وكشفًا لما قدمه موقع "timesofindia" إليكم بعض الطرق السهلة والعلاجات المنزلية للحفاظ على صحة أسنانك .

اقرأ ايضًا| 7 خطوات صحيحة يجب اتباعها قبل زراعة الأسنان

لتجنب تكون البلاك والنزيف ، من المهم تنظيف أسنانك بالفرشاة بشكل صحيح مرتين في اليوم، قد يؤدي تنظيف أسنانك بسرعة إلى تراجع اللثة، ورائحة الفم الكريهة، ولتجنب هذه المشاكل الأساسية ، من المهم تعلم تقنية تنظيف الأسنان الصحيحة، حرك فرشاة الأسنان برفق في حركات دائرية لإزالة البلاك وتنظيف أسنانك لمدة دقيقتين على الأقل.

كما يساعد الشطف بغسول الفم بعد غسل الأسنان على تبييض أسنانك وإزالة البكتيريا من فمك، ويزيل الجير العالق ، البلاك ويمنع التهاب اللثة ، وهو مرض اللثة في مرحله المبكرة، يمكنك استخدام غسول الفم للحد من نمو البكتيريا في الفم.

كما إن شرب كميات كافية من الماء يوميًا مهم لجسمك بما في ذلك صحة أسنانك، إن تناول كمية كافية من السوائل يشطف فمك ويساعد على إزالة البكتيريا الضارة، يمكن أن يقلل من خطر تسوس الأسنان ويعزز إنتاج اللعاب.

يحتوي فيتامين سي على مضادات الأكسدة التي يمكن أن تحافظ على صحة اللثة وقوة أسنانك، يمكن أن يساعد تناول الفواكه الطازجة التي تحتوي على فيتامين سي مثل الطماطم والبرتقال في الحفاظ على صحة أسنانك خلال هذا الوقت.

إذا كنت تعاني من ألم في الأسنان ، فاستخدم القرنفل للتخفيف، خذ 2-3 فصوص وضعها على السن مباشرة مما يسبب الألم، تساعد الخصائص المضادة للبكتيريا والالتهابات ومضادات الأكسدة والمخدرة الموجودة في القرنفل على علاج ألم الأسنان على الفور، يمكنك أيضًا فرك زيت القرنفل على لثتك وأسنانك.

لتهدئة اللثة الحساسة ، يعتبر شاي النعناع علاجًا منزليًا فعالًا، ضع كيس الشاي في ماء ساخن لمدة 5 دقائق ثم اتركه يبرد، ضعه على المنطقة المصابة عندما يكون الجو دافئًا قليلًا، يمكنك أيضًا وضع كيس الشاي والفريزر وفعل الشيء نفسه، هذا أيضًا فعال عندما تعاني من نزيف في اللثة.





Advertisements
Advertisements
Advertisements