ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

الأرصاد: السبت آخر أيام الطقس السيئ.. والتغيرات المناخية تساعد في تعمير الصحراء

الخميس 26/نوفمبر/2020 - 11:06 م
صدى البلد
Advertisements
عبد الخالق صلاح
كشف الدكتور محمود شاهين، مدير هيئة التنبؤات والتحاليل بهيئة الأرصاد الجوية، أن غدا الجمعة، اليوم الثالث والأخير في الأجواء المتقلبة بالنسبة للطقس في مصر.

وأضاف شاهين، في مداخلة هاتفية لبرنامج "مساء القاهرة" الذي يقدمه الإعلامي خالد العوامي عبر قناة "الحدث اليوم"، أنه اعتبارا من فجر السبت ستقل فرص سقوط الأمطار علي السواحل الشمالية وسيبدأ الطقس في الهدوء والاستقرار، متابعا: "نفسر في هيئة الأرصاد الجوية حالة الجو المتقلبة بأنها حالة طبيعية يتأثر بها العالم أجمعه خاصة فصل الخريف، وأن النصف الثاني من فصل الخريف هو الوقت الذي تشهد به مصر انخفاضا شديدا في درجات الحرارة وغزارة المطر وتقلبا مستمرا للطقس".

وأشار مدير هيئة التنبؤات والتحاليل بهيئة الأرصاد الجوية، إلى أن التغيرات المناخية لها إيجابيها كذلك، مستشهدا بالمناطق الصحراوية كمثال لإيجابيات التغيرات المناخية حيث أن سقوط الأمطار الغزير يأتي بالخير علي الصحراء ويساعد في تعميرها.

وتابع: "الأجواء المناخية ستبدأ في الاستقرار بعد انتهاء فصلي الخريف والشتاء وأنه لا يتوقع هدوء الأجواء قبل ذلك".

وأعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، استمرار تأثر البلاد بحالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية خلال الساعات المقبلة.

وحذرت الهيئة عبر صفحتها الرسمية فيس بوك، من تأثر البلاد بسحب منخفضة ومتوسطة يصاحبها سقوط الأمطار على مناطق متفرقة من شمال البلاد قد يصاحبها البرق والرعد وتغزر أحيانا.

وقالت الهيئة، في بيان: يسود طقس لطيف على القاهرة والوجه البحري وشمال الصعيد، مائل للبرودة على السواحل الشمالية، ومعتدل على جنوب الصعيد نهارا، بارد على غالبية الأنحاء ليلا.

وتوقعت الهيئة، سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على بعض المناطق من القاهرة الكبرى، متوسطة إلى غزيرة تكون رعدية أحيانًا على بعض المناطق من الوجه البحري والسواحل الشمالية.

وقالت الدكتورة إيمان شاكر، وكيل مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن من المنتظر أن تشهد البلاد غدًا أمطار متوسطة إلى غزيرة رعدية أحيانًا على بعض مناطق الإسكندرية، ورشيد، ودمياط، وبلطيم.

وأكدت شاكر أن فرصة إقامة والاستمتاع غدًا بمباراة القرن الأفريقي مازالت قائمة لافتة أن فرص سقوط الأمطار على القاهرة غدًا، أمطار خفيفة غير مؤثرة على إقامة الأنشطة المختلفة، مثل ما شهدت القاهرة اليوم من أمطار خفيفة.
Advertisements

الكلمات المفتاحية

Advertisements
Advertisements