ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

حلمي طولان في حوار القمة: الغيابات مؤثرة فى القطبين.. و هؤلاء عناصر الخطورة فى الاهلي

الجمعة 27/نوفمبر/2020 - 01:01 م
حلمي طولان
حلمي طولان
Advertisements
حلمى طولان فى حوار القمة :
الغيابات مؤثرة فى القطبين.. وهذا موقف من باتشيكو قبل نهائي القرن 
الوسط قوة ضاربة .. وهؤلاء عناصر الخطورة فى الأهلي

هو واحد من رموز نادى الزمالك على مدار تاريخه وساهم فى التتويج بعدد من البطولات التى سجلت فى تاريخ الزمالك .. أنه حلمى طولان مدرب الزمالك السابق والمدير الفنى الحالى لفريق الكرة بنادى انبى ..


ويعتبر حلمى طولان واحد من أبناء نادى الزمالك المخلصين الذين تولوا قيادة الفريق ونجح فى قيادته لمنصات التتويج لعل أهمها بطولة كاس مصر عام 2014 ليعيد البطولة الى النادى بعد غياب دام 5 سنوات.

حلمى طولان كشف عن العديد من الملامح الخاصة بفريق الزمالك قبل المباراة النهائية بين الأهلى والزمالك فى ناهئى دورى أبطال أفريقيا وعن توقعاته للمباراة وأمنيته الحقيقية فى النهائى الذى يعد فخرا للكرة المصرية كونه الأول فى تاريخ القارة الأفريقية بين ناديين من بلد واحد

 ما هى رؤيتك لنهائى القرن اليوم ؟

بالتأكيد مهم للغاية وهى بطولة بين ناديين مصريين وهذا فى حد ذاته مكسب كبير للكرة المصرية وحدث يليف بتاريخ أكبر ناديين فى الكرة الافريقية والشرق الأولسط وأتمنى أن تسود الروح الرياضية ونقدم نموذج فى نبذ التعصب وأن نقدمنا أنفسنا للعالم بشكل يليق باسم مصر حاليا فى ظل الانجازات التى تحققها البلد تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى .

وماذا عن صراع المراكز بين الزمالك والأهلى خلال اللقاء ؟

المباراة ليست سهلة الفريقين سيكون فيها كفاح كبير وحرص من كل فريق على تحقيق اللقب الكبير ولكن من سيكون لدية القدرة على امتلاك الكرة وعدم فقدانها بسهولة سيكون الأفضل وسيتحكم فى سير اللقاء .


وبالتاكيد الزمالك والأهلى حاليا لديهما عناصر قوة وخبرات كبيرة فى كل مراكز ففى الزمالك سيكون هناك مصطفى محمد أحد الهدافين المميزين وصاحب الآداء المميز وسيكون له تأثير خلال اللقاء بالإضافة إلى أشرف بن شرقى أحد مفاتيح اللعب المهمة وفرجانى ساسى وزيزو واوباما .. وفى الأهلى نفس الأمر هناك عناصر مهمة مثل أجاى وأفشة وحسين الشحات ومروان محسن .


من أخطر لاعبي الأهلي ؟

 هناك العديد من الأسماء وأبرزهم علي معلول وحسين الشحات وأجاي ومروان محسن، وعلى دفاع الزمالك التصدى لهجمات الأهلى من منتصف الملعب وإغلاق كافة المساحات

وماذا عن تأثير إصابات كورونا على الفريقين ؟

 وفقا لنتيجة مسحة الاتحاد الأفريقى الغيابات مؤثرة وفقا لأسماء الإصابات فقى الزمالك غياب محمود الونش مؤثر للغاية فهو قوة ضاربة للزمالك فى ظل الخبرات الكبيرة التى اكتسبها وساهمت فى انضمامه للمنتخب ولاعب " تقيل " .. بالإضافة إلى عبد الله جمعة و أوباما.. ونفس الأمر فى الاهلى الغيابات مؤثرة خاصة ديانج أحد الاعمدة الرئيسية ووليد سليمان

 ماذا لو دار بينك وبين باتشيكو حوار .. فماذا ستطالبه لتنفيذه خلال اللقاء ؟

دعنى أؤكد أننى لست موقع الناصح خاصة أننى لا أفضل الحديث عن أمور لا أعلمها كاملة .. باتشيكو هو الاقدر حاليا على قيادة المباراة لمعرفته الكاملة بظروف كل لاعب وامكانياته وهو الأعلم بكل كبيرة وصعيرة داخل الفريق ولا يمكننى الحديث عن أى أمور فنية وانا لا أعلمها كاملة .

من هو اللاعب الذى سيكون مؤثرا فى اللقاء ؟

اللاعب من وجهة نظرى فى هذه المباراة سيكون خط الوسط .. فكلا الفريقان يمتلكان خط وسط كبير مميز جدا فى الزمالك يتواجد طارق حامد وفرجانى ساسى وهما من العناصر المهمة والمؤثرة فى مشوار الفريق من البداية للنهاية وفى الهلى يتواجد عمرو السولية و اليو ديانج وساهما فى تتويج الأهلى ببطولة الدورى .

وأتمنى بنفس " تقل " خط الوسط و" تقل " المباراة فنيا أن تخرج " تقيله " تليق باسمنا جميعا .

من الأقرب للفوز من وجهة نظرك؟

أرى أن كفة الفريقين متساوية من أجل الحصول على اللقب، فكلاهما يمتلك لاعبين على مستوي عال وأجهزة فنية كبيرة وهذا يزيد من صعوبة المباراة ، لكن على المستوى الشخصي أتمنى تتويج فريق الزمالك باللقب القاري لأنه قدم مباريات كبيرة في البطولة الحالية.

ما هى رسالتك للفريقين قبل ساعات من المباراة ؟

أتمنى أن تخرج بصورة حضارية وأن تكون نقطة انطلاق وبداية قوية لنبذ التعصب خاصة أن هيكل المنتخب دائما يكون من خلال الزمالك والأهلى وأن تسود روح التسامح بين جميع عناصر اللعبة من لاعبين وأجهزة فنية ومجالس ادارات وجماهير وأن نقضى بالفعل على محترفى اشعال الفتن فضلا عن الحفاظ على الانجاز الكبير الذى حققته الكرة المصرية بأن يكون طرفا النهائى مصريين فهو فخر للكرة المصرية.
Advertisements
Advertisements
Advertisements