ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

الإدريسي: إشادات من الجانب الفرنسي لما يتحقق فى الاقتصاد المصري

الخميس 10/ديسمبر/2020 - 01:23 م
الإقتصاد المصرى
الإقتصاد المصرى
Advertisements
هاجر إبراهيم
قال الدكتور على الإدريسي، أستاذ اقتصاد، إن العلاقات بين مصر وفرنسا تعتبر علاقات تاريخية وقوية جدا، مشيرا إلى أنه فى الفترة القادمة يجب أن يكون هناك زيادة وتعظيم فى حجم معدلات التبادل التجارى.


وأضاف "الإدريسي"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الآن" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أنه بالفترة الأخيرة بدأت مصر بالتحرك بشكل قوى على استراتيجية مرتبطة بالإنتاج نحو التصدير، موضحا أننا نأمل أن نبدأ فى رؤية شراكة ما بين مصر وفرنسا فى عديد من الصناعات.


وأشار إلى أنه كانت هناك تجربة مهمة جدا حدثت ما بين فرنسا والمغرب فى صناعة السيارات، قائلا: "نأمل بتكرار نفس التجربة وبشكل متطرق، خاصة أن مصر تأمل فى تصنيع السيارات أو منتجات تعمل بالطاقة النظيفة".


وأكد أن التعاون مع الشريك الفرنسي بالخبرات التى يمتلكها سيسرع بشكل كبير جدا على تحقيق ما تأمله مصر بشكل كبير، متابعا أن مصر تحتاج إلى ترويج أفكار للفرص الاستثمارية المتاحة فى مصر من أجل جذب استثمارات أكبر من الجانب الفرنسي.


وأشار إلى أنه كان يوجد إشادات من الجانب الفرنسي لما يتحقق فى الاقتصاد المصري، وكيفية صمودها فى صدمة بحجم تداعيات كورونا وتحقيق معدلات نمو اقتصادي إيجابية فى ظل انخفاض معدلات النمو على مستوى الاقتصاد.

Advertisements
Advertisements
Advertisements