ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

أول رد من فيسبوك بعد توقف خدمة مكالمات الماسنجر

الخميس 10/ديسمبر/2020 - 03:40 م
أول رد من فيسبوك
أول رد من فيسبوك بعد توقف خدمة مكالمات الماسنجر
Advertisements
شيماء عبد المنعم
قالت شركة فيسبوك Facebook، إنها تعمل على إصلاح مشكلة كبيرة تركت رواد شبكتها الاجتماعية غير قادرين على إرسال الرسائل على كلا من التطبيقات التابعة لها إنستجرام Instagram، و فيسبوك ماسنجر Messenger، و وتطبيقات Workplace Chat، في مصر والعديد من الدول حول العالم.

وصرح متحدث باسم شركة فيسبوك لـ صدى البلد قائلا: "نحن على علم بحدوث عطل عند بعض المستخدمين لماسنجر وإنستجرام وWorkplace Chat"، وتابع قائلا: "نحن نعمل على حل هذه المشكلة  وعودة الأمور لطبيعتها في أسرع وقت ممكن".


ووفقا لما ذكره موقع "irishnews"، أبلغ بعض مستخدمي الشبكة الاجتماعية عن مشاكل في إرسال الرسائل صباح اليوم الخميس، حيث رصد موقع "Down Detector"، المتخصص في رصد أعطال التطبيقات، أن الآلاف من المستخدمين عانوا من عطل في عبر Messenger و Instagram و Workplace Chat وصعوبة من التواصل مع أصدقائهم.

ولا تزال المشكلة مستمرة خلال الساعات الماضية، بعد مرور أكثر من أربع ساعات على الانقطاع ولم يعد مستخدمي تطبيق التراسل "ماسنجر" غير قادرين على الوصول إلى تطبيقهم في المملكة المتحدة والعديد من الدول حول العالم من بينها مصر.

وتأثرت العديد من المناطق حول العالم بالانقطاع خلال الأربع ساعات الماضية، من بينها دولتي بريطانيا وأوروبا، مع تأثر دول مثل فرنسا وبلجيكا ومصر بهذا الخلل، ويبدو أن واحدة من أكبر حالات الانقطاع قد أصابت بولندا حيث ظهرت مشكلات كبيرة مع ماسنجر Messenger.

وأبلغ العديد من مستخدمي موقع التدوينات المصغرة "تويتر"، بعد أن أشارت خريطة انقطاعات موقع "Down Detector"، إلى أن 2400 شخص كل دقيقة منذ صباح اليوم يتأثرون بالمشكلة، وذلك بعد عدم تمكنهم من تسجيل الدخول أو إرسال رسائل نصية أو إرسال واستقبال مكالمات إلى تطبيق فيسبوك ماسنجر، مع ظهور رسالة "لا يوجد اتصال بالإنترنت"، أو "جاري الاتصال".
Advertisements
Advertisements
Advertisements