ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

مشكلة مزعجة في هواتف آيفون.. وشكاوى لملايين المستخدمين

السبت 12/ديسمبر/2020 - 02:00 م
هاتف آيفون
هاتف آيفون
Advertisements
شيماء عبد المنعم
أبلغ عدد كبير من مالكي هواتف آيفون من وجود عيب رئيسي، والمتعلق بالرسائل النصية القصيرة، حيث اشتكى أصحاب هواتف شركة أبل أنهم لا يتلقون إشعارات عن استلام أي  رسائل SMS ومن تطبيق iMessages، وهو يعتبر خطأ مزعجا، حيث تأتي الرسائل الواردة ولكن بدون أي إشعار منبثق أو حتى الشارة الحمراء المعتادة، للإشارة إلى أن هناك رسالة جديدة في انتظار قراءتها.


وبحسب ما ذكره موقع "theverge" التقني، أشار موقع "MacRumors"، في تقرير نشره خلال الشهر الماضي، إلى أن الرسائل القصيرة في هواتف iPhone 12 و12 mini و12 Pro و12 Pro Max معطلة، وإلى جانب عدم وجود إشعارات للرسائل فقد مستخدمو هواتف أبل الجديدة القدرة على إرسال أو استقبال الرسائل القصيرة، إلى فقدان الرسائل في المحادثات الجماعية.




ولكن يبدو أن المشكلة تكمن في نظام التشغيل الأحدث من أبل iOS 14، حيث يؤثر نفس الخطأ على الإصدارات الأقدم من أجهزة آيفون، حاول الأشخاص التوصل إلى حلول بديلة مثل إيقاف تشغيل الرسائل على جهاز Mac أو حذف جهات الاتصال وإعادة إضافتها.


وبالرغم من أن مشكلة الرسائل القصيرة ليست جديدة، حيث بدأت في الظهور مع تحميل التحديث الأخير من نظام التشغيل iOS 14، إلا أنها تفاقمت بشكل كبير بعد أن طرحت أبل سلسلة iPhone 12.


وتتزامن مشكلة إشعارات الرسائل القصيرة SMS، مع العديد من المشكلات التي يعاني منها مالكو هواتف آيفون 12 ميني، والتي تؤثر على الشاشة اللمسية، حيث لا تستجيب جزئيا عند تفعيل شاشة القفل.


وقد اشتكى عدد من المستخدمين من أن أجهزة الشحن اللاسلكية المعتمدة وفقا لمعيار Qi، والتي تدعم شحن هواتف آيفون 12، والتي تتوقف تماما عن العمل عند استخدامها على أجهزة آيفون.
Advertisements
Advertisements