ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

بيطري البحيرة: التأمين على 11794 رأس ماشية للحفاظ على الثروة الحيوانية

الأحد 13/ديسمبر/2020 - 12:22 م
التأمين علي ١١٧٩٤
التأمين علي ١١٧٩٤ رأس ماشية بالبحيرة
Advertisements
أسماء الجنبيهى

أكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، أهمية تضافر كافة الجهود للعمل على تنمية الثروة الحيوانية وحمايتها من الأمراض الوبائية، وكذا تكثيف حملات التوعية والإرشاد والحملات البيطرية وإجراء التحصينات الدورية و الإبلاغ عن الاشتباه في أية أمراض وبائية وذلك للعمل على تعظيم الإنتاج بالمزارع وتوفير البروتين الحيواني بصورة آمنة لمواطني المحافظة للحفاظ على صحة المواطنين وضبط أسعار اللحوم بالأسواق.


في نفس السياق قامت مديرية الطب البيطري بالبحيرة خلال شهر نوفمبر الماضى بالتأمين علي ١١٧٩٤ رأس ماشية من خلال الإدارات والوحدات التابعة للمديرية، كما قامت إدارة المعامل بالمديرية بفحص ٣٧ عينة إختبار حساسية و١٦ عينة عد فطري باللبن وحالة ذبيح اضطراري وحالة استشارة دواجن تربية منزلية بإجمالي ٥٥ حالة وذلك من خلال وحدة تشخيص أمراض الحيوان والدواجن والسموم الفطرية بالمديرية.


وكانت إدارة الأمراض المشتركة بمديرية الطب البيطري بالبحيرة، قامت خلال شهر نوفمبر الماضى بمكافحة مرض البروسيلا بعمل أختبار  لعدد ٥١٣٢ رأس ماشية وكذلك إختبار ٨٨٣ رأس أبقار  لمكافحة الدرن البقري.


كما قامت إدارة المجازر بالمديرية بذبح ٧٧٦٨ ذبيحة وتحرير ٩٩ قضية بكمية لحوم مخالفة تقدر بـ  702.5  كيلو جرام من خلال الإدارات والمجازر التابعة للمديرية.


وقامت مديرية الطب البيطري بالبحيرة خلال شهر نوفمبر الماضى بعلاج ورش وتجريع ضد الطفيليات الداخلية لعدد  ١٤٦٧٠٨ رأس ماشية من خلال الإدارات والوحدات التابعة للمديرية. 


وأكد الدكتور حسني العباسي مدير الطب البيطري بالبحيرة،تضافر كافة الجهود للعمل على تنمية الثروة الحيوانية وحمايتها من الأمراض الوبائية، لافتًا إلى أن تم تكثيف حملات التوعية والإرشاد والحملات البيطرية وإجراء التحصينات الدورية و الإبلاغ عن الاشتباه في كافة الأمراض الوبائية.


وأوضح أن تم تكثيف العمل على تعظيم الإنتاج بالمزارع وتوفير البروتين الحيواني بصورة آمنة لمواطني المحافظة للحفاظ على صحة المواطنين وضبط أسعار اللحوم بالأسواق.


وأشار مدير الطب البيطري، إلى أنه تم تنفيذ حمله قوميه للتحصين ضد مرض الحمى القلاعية والوادي المتصدع، لافتًا إلى أن  تم تحصين ٦٨٩١١ رأس ماشية حتى الآن بجميع الإدارات والوحدات التابعة للمديرية. 

 
وكانت الإدارات الوقائية بالمديرية والوحدات الصحية التابعة لمديرية الطب البيطري بالبحيرة،نظمت حملات مكثفة لتحصين المواشي ضد أمراض الحمى القلاعية، مرض حمى الوادي المتصدع، مرض جدري الماشية، مرض جدري الأغنام.


وأوضح الدكتور حسني العباسي، مدير الطب البيطري بالبحيرة، أن القوافل العلاجية قامت خلال شهر أغسطس الماضي بتحصين ما يقرب من 100 ألف من رؤوس الماشية يتضمن ٤١٣٦ رأس ماشية ضد مرض الحمى القلاعية و ٤٨٢٠ رأس ماشية ضد مرض حمى الوادي المتصدع، و٨٧٥٧١ من الأبقار  ضد مرض جدري الماشية، و٣٣٣٠ من الاغنام ضد مرض جدري الأغنام،  لافتًا إلى أن هذه الحملات مستمرة بنطاق مراكز المحافظة للحفاظ على الثروة الحيوانية وحمايتها من الأمراض الوبائية.

اقرأ أيضا:

عاشق الورد من ليبيا إلى مصر يروي أسرار الغربة و الزراعة في المنازل بالبحيرة


وأكد مدير الطب البيطري، على أهمية تضافر كافة الجهود للعمل على تنمية الثروة الحيوانية وحمايتها من الأمراض الوبائية و تكثيف حملات التوعية والإرشادية والبيطرية وإجراء التحصينات الدورية والإبلاغ عن الاشتباه في الأمراض والأوبئة.


وأشار "العباسي"، إلى أن المديرية تعمل على تعظيم الإنتاج بالمزارع وتوفير البروتين الحيواني بصورة آمنة لمواطني المحافظة للحفاظ على صحة المواطنين وضبط أسعار اللحوم بالأسواق.

بيطري البحيرة: التأمين على 11794 رأس ماشية للحفاظ على الثروة الحيوانية
بيطري البحيرة: التأمين على 11794 رأس ماشية للحفاظ على الثروة الحيوانية
Advertisements
Advertisements