ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

حرمان من الاختبارات.. عقوبة التخلف عن ارتداء الكمامة بتربية نوعية عين شمس

الأحد 13/ديسمبر/2020 - 01:45 م
تربية نوعية عين شمس
تربية نوعية عين شمس
Advertisements
باسنتي ناجي

قال الدكتور أسامة السيد عميد كلية التربية النوعية بجامعة عين شمس، إن امتحانات التربية العملية بالكلية ستبدأ 24 من ديسمبر وذلك بعد تطبيق كافة الإجراءات الوقائية ضد فيروس كورونا المستجد للحفاظ علي صحة الطلاب وللحد من انتشار العدوى بينهم وبين أعضاء هيئة التدريس والعاملين والمراقبين.


اقرأ أيضا :الأفضلية لذوي الاحتياجات الخاصة.. التعليم العالي تعلن عن 4 منح دراسية بالجامعة الأمريكية


 



وأوضح السيد لـ "صدي البلد " أن فى حالة مخالفة الطالب ارتداء الكمامة الطبية أثناء تأدية الإمتحانات يحرم الطالب من حضور الإختبار نهائي وذلك بعد تحذير في المرة الأولى، لافتًا إلى أنه في حالة شعور الطالب بأي عرض من أعراض الكورونا يراسل الكلية عبر الأرقام المتخصصة لتقديم العذر لعدم حضور الامتحان.


وأكد عميد تربية النوعية بعين شمس، توفير حجر صحي للطلاب الذين يشعرون بأي عرض أثناء تأدية الإمتحان بجانب البوابة الرئيسية وخارج الحرم الجامعي، مشيراَ إلى بناء خيمة كبيرة بالحرم الجامعي لاستغلالها أثناء الامتحانات وذلك باعتبارها أماكن مفتوحة التهوية وتقليل أعداد الطلاب داخل قاعات الإمتحانات للحفاظ علي التباعد الإجتماعي بين الطلاب.


واستطرد ، أن بعد إعفاء الطالب من المرض يتقدم بالأوراق المطلوبة لشئون التعليم والطلاب التي تثبت صحة إيجابية الفيروس  لتحديد موعد آخر لتأدية الامتحان.


وقد قال الدكتور "أسامة السيد " عميد كلية التربية النوعية بجامعة عين شمس في تصريحات سابقة له، إن العملية التعليمية تسير بشكل إيجابي دون أي معوقات وذلك باتخاذ كافة الإجراءات الوقائية ضد فيروس كورونا والمعلنة من قبل منظمة الصحة العالمية.

 

وأوضح "السيد" في تصريحات خاصة لـ موقع "صدي البلد" أن امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول بالكلية تبدأ في منتصف يناير القادم، لافتًا إلى أن الامتحانات تكون بنظام البابل شيت للمواد النظرية وذلك لتقليل عدد ساعات وقت الامتحان للطالب داخل قاعات التدريس وتسهيل عملية التصحيح علي أعضاء هيئة التدريس.

 

 

وأكد عميد تربية النوعية بعين شمس علي استخدام "باسكت " لوضع الورق فيه لمدة يومين للتأكد من سلامة الورق وتعقيمه بشكل جيد حفاظا علي المصححين وتطبيق العزل الصحي للورق، موضحًا أن الامتحانات العملية بالكلية ستكون بوقت أقل وعدد طلاب أقل داخل قاعات الإمتحان واستطرد، أن في الامتحانات العملية سيتم مد عدد أيام الامتحان لاختبار أكبر عدد من الطلاب.

Advertisements
Advertisements
Advertisements