ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

احذر فقدان هذه القطعة في السيارة

الإثنين 14/ديسمبر/2020 - 12:01 ص
صدى البلد
Advertisements
أماني نوار

حذرت الهيئة الالمانية للفحص الفني لقائدي السيارات، أصحاب السيارات من فقدان أغطية الصمامات، وذلك نظرا لأهميتها الكبيرة للإطارات.


وأوضح الخبراء الألمان أن أغطية الصمامات تحمي الصمامات من الاتساخات والاتربة وجزيئات الماء ، وبعدها تحول دون فقدان ضغط هواء الإطارات.

وشددت الهيئة الألمانية  للفحص الفني بتحذير من الثقة العمياء في نظام مراقبة ضغط  هواء الإطارات، كما شددت  على عدم اهمال الفحص المنتظم للإطارات والتحقق من ضغط الهواء . 

وأكد الخبراء في الهيئة أنه يجب فحص ضغط الهواء على الأقل مرة كل شهر وذلك بنظام ضغط هواء الإطارات المعروف ويجب التحقق الدوري من عدم وجود أضرار بالإطار مثل وجود قطع أو جسم غريب به .

كما ان هذا الإطار هو سطح الاتصال الوحيد للسيارة مع الطرقات والمعروف ان الضغط الصحيح للهواء لا يؤثر بكل مباشر على سلوك القيادة. 

ونصح خبراء السيارات بأن مهمة عمل نظام TPMS وذلك في مراقبة ضغط هواء الإطارات بشكل مستمر ليقدم تحذيرات لقائد السيارة بانخفاض قيمة الضغط داخل الإطارات .

وينقسم هذا النظام إلى نوعين: مباشر وغير مباشر عن طريق مستشعر ضغط ويتم تحديد الاختلافات في ضغط الإطارات عن طريق موازنة عدد لفات العجلات الأربع. ومن المعروف أن معظم الأنظمة تطلق إنذاراتها بدءا من انخفاض 20% تقريبا من قيمة الضغط.

Advertisements
Advertisements