ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

التضامن: الرئيس السيسى وجه بدعم العمالة غير المنتظمة منذ بداية أزمة كورونا.. فيديو

الإثنين 14/ديسمبر/2020 - 10:36 ص
صدى البلد
Advertisements
آيات أحمد
قالت ميرفت صابرين، مستشار وزير التضامن للتأمينات والحماية، إنه منذ بداية جائحة فيروس كورونا تضررت فئة من المجتمع خاصة العمالة غير المنتظمة، ولذلك كلف الرئيس عبد الفتاح السيسى بصرف الدعم الحكومى لهم كما كلف بتشكيل لجنة وزارية لوضع إستراتيجية وطنية لحمايتهم بحيث يكون هناك آلية لدعمهم.

وأضافت صابرين، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "8 الصبح" المذاع على فضائية "dmc"، أن اللجنة ستعمل على مجموعة من المحاور لكى تنفذ التكليف بوضع الإستراتيجية وتحديد التداخل بين الوزارة والقطاع الخاص بمعنى أنه من الممكن أن يكون العامل غير مسجل ولكنه مؤمن عليه أو العكس.

وتابعت أن الوزارة بصدد إصدار وثيقة أولية لرسم خارطة طريق للعمالة غير المنتظمة، مؤكدًا أن الإستراتيجية ستضم قطاعا كبيرا جدًا من العمالة المختلفة وكل قطاع له خصائص خاصة به فى طبيعة عمله ودخله.

كانت قد ترأست نيفين القباج وزيرة التضامن اجتماع اللجنة الوزارية، والذي شهد مشاركة ممثلين عن الجهات الحكومية والدولية، وذلك في إطار التكليفات الرئاسية بتشكيل لجنة وزارية لحماية وتمكين العمالة غير المنتظمة.
 
وتناول الاجتماع استعراض محاور عمل اللجنة والمتمثلة في محور تحديد تعريف العمالة غير المنتظمة والتداخل ما بينها وبين القطاع غير الرسمي ومعايير تحديدها وآلية تنظيمها في ضوء التجارب والمعايير الدولية، توحيد آلية تسجيل وحصر العمالة غير المنتظمة علي قواعد بيانات موحدة بما يساعد في رسم سياسات الحماية الاجتماعية والتمكين الاقتصادي لتلك الفئة.

Advertisements
Advertisements
Advertisements