ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

عمرو حنفي يكشف تفاصيل تطوير وإنشاء محطات لمياه الشرب والصرف الصحي بالبحر الأحمر.. فيديو

الثلاثاء 15/ديسمبر/2020 - 08:36 ص
محافظ البحر الأحمر
محافظ البحر الأحمر
Advertisements
إبراهيم القادري
قال اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر، إنه خلال الفترة الزمنية الطويلة الماضية، اعتمدت مدينة الغردقة في مياه الشرب على خط مياه واحد وهو قادم من مدينة الكريمات في محافظة قنا، وطاقته الاستيعابية 45 ألف متر مكعب.

وأضاف محافظ البحر الأحمر، خلال مداخلة هاتفية في برنامج الحكاية المذاع على قناى ام بي سي مصر، ان  خلال فترة التسعينيات كان هناك مشروع لإنشاء شبكة مياه كاملة في محافظة البحر الأحمر ولكنه لم يستكمل،   وفي سنة 2017 تم إنشاء محطة اليسر وطاقتها الاستعابية 80 ألف متر مكعب يوميا.

وأوضح عمرو حنفي، أن شبكات المياه في المحافظة لا تتحمل تشغيل طاقة محطة مياه الشرب مع طاقة الصرف الصحي وهذا بسبب الشبكات المتواجدة في الأرض وبالتالي بدأنا في إنشاء المحطات الموازية لاستعاب الخطين.

وتابع عمرو حنفي، أن مدينة الغردقة بالكامل لم يكن يوجد بها صرف صحي وهي من ضمن 13 منطقة لم يكن بها صرف صحي.

واستكمل أن شبكة الصرف الصحي جعلتنا نقوم بقطع الطريق الدائري بالكامل، مؤكدا أن محطة التحلية التي تم عملها في المحافظة كانت بتكلفته 800 مليون جنيه.

وأكد محافظ البحر الأحمر، أن المحافظة قامت بعمل 6 آلاف وحدة سكنية إسكان اجتماعي منخفض التكاليف وكلفتنا 62 مليون جنيه من المحافظة وقمنا بتوصيل مياه وصرف صحي في أماكن تم بناؤها عشوائيا كلفنا مليار جنيه.
Advertisements
Advertisements
Advertisements