ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

على متنها 120 سائحا.. انطلاق 10 رحلات بالون طائر بسماء الأقصر.. فيديو

الثلاثاء 15/ديسمبر/2020 - 09:05 ص
رحلات بالون طائر
رحلات بالون طائر
Advertisements
شمس يونس
شهدت سماء مدينة الأقصر، اليوم الثلاثاء، انطلاق 10 رحلات بالون الطائر على متنها 120 سائحا من مختلف الجنسيات وسط استعدادات أمنية مشددة.
 

وقال مصدر بمطار البالون الطائر إن السائحين وصلوا إلى مطار أرض إقلاع البالون بالبر الغربي في تمام الساعة الخامسة صباحا وبعد اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا وبعد موافقة هيئة الأرصاد الجوية على الإقلاع تمت الرحلة.


اقرأ أيضًا:


ويقول أحمد عبود، رئيس اتحاد شركات البالون بالأقصر، إن رحلات البالون الطائر من أكثر الرحلات الممتعة فى العالم ويتهافت عليها السائحون من جميع الجنسيات وتتواجد في أكثر من بلد أبرزها لندن والأرجنتين، مشيرا إلى أن البالون الطائر هو رحلة هوائية عبر منطاد ينطلق من أمام معبد حتسبشوت بالبر الغربي بدون محركات ويرتفع لأكثر من 2000 قدم.


وأوضح "عبود" أن رحلات البالون الطائر توقفت فى شهر مارس الماضي، وذلك بقرار رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى عقب جائحة فيروس كورونا "كوفيد – 19" وعادت مرة أخرى إلى سماء الأقصر وسط إجراءات احترازية.


وأضاف أنه تم الالتزام بتطهير البالون مع توفير مواد تعقيم للركاب قبل وبعد أي نقطة اتصال، كما تم توفير أجهزة تعقيم وتوزيعها فى جميع أرجاء أرض الإقلاع والتأكد من ارتداء جميع الركاب لأقنعة الوجه، وتم التنسيق مع مرفق الإسعاف بالأقصر بالإجراءات المتخذة في حالة الاشتباه فى أى حالة مرضية مع الالتزام للحد من الازدحام داخل أرض إقلاع البالون.
Advertisements
Advertisements