ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

رئيس جامعة حلوان: نعمل على توفير مناخ ملائم لسير انتخابات اتحاد الطلاب بكل شفافية

الثلاثاء 15/ديسمبر/2020 - 07:35 م
الدكتور ماجد نجم
الدكتور ماجد نجم
Advertisements
كريم ناصر
بدأت جامعة حلوان تحت رعاية  الدكتور ماجد نجم رئيس الجامعة وريادة  الدكتور حسام رفاعي القائم بعمل نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، في تلقي طعون انتخابات الاتحادات الطلابية على أسماء الطلاب المرشحين على مستوى الكليات أمس . 

وصرح الدكتور ماجد نجم أن إدارة الجامعة لا تألو جهدًا فى تسخير جميع إمكانياتها لتوفير مناخ ملائم لسير  العملية الانتخابية يسوده الشفافية و النزاهة، حيث استعدت الجامعة لاستقبال الطلاب في الأماكن المخصصة للاقتراع . 

كما أكد  أهمية هذه الممارسة الانتخابية التى تمثل أولى التجارب الديمقراطية التي يخوضها الطالب، كما تعزز إيمانه بقيمة صوته الانتخابي، و تضعه على طريق الديموقراطية والمشاركة الفعالة في المجتمع.

وأكدت  جامعة حلوان  تطبيق الإجراءات الاحترازية اللازمة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد من خلال مراعاة إجراءات التباعد الاجتماعي وتنظيم دخول الطلاب والتشديد على ارتداء الكمامات حفاظا على صحة الجميع، مشيرا إلى  إيمان الجامعة بأهمية مشاركة الطلاب مما يساهم في إعداد أجيال قادرة على القيادة في المستقبل.

وقد  تلقت الجامعة   61  طعنًا في 7 كليات وهي (  الخدمة الاجتماعية- الآداب - التربية- الطب- التربية الرياضية بنين- هندسة المطرية- الفنون التطبيقية ) وذلك ضمن الانتخابات الطلابية للعام الجامعي 2020 - 2021.

ومن المقرر ان تُعلن الكشوف النهائية للمرشحين غدا الأربعاء الموافق 16 ديسمبر  2020 ، وتبدأ الدعاية الانتخابية يوم الخميس الموافق 17 ديسمبر  2020 ، بحيث  تكون انتخابات الجولة الأولى بالكليات والفرز وإعلان النتائج يوم الأحد الموافق 20 ديسمبر  2020،  وتتم انتخابات الإعادة اليوم التالي الموافق 21 ديسمبر  2020.

 وتكون انتخابات أمناء اللجان ومساعديهم على مستوى الكليات يوم الثلاثاء الموافق 22 ديسمبر  2020،  و سيتم إجراء انتخابات رئيس الاتحاد ونائبه على مستوى الكليات يوم الأربعاء الموافق 23 ديسمبر  2020، وتختتم الانتخابات الطلابية بانتخاب أمناء اللجان ومساعديهم ورئيس الاتحاد ونائبه على مستوى الجامعة يوم الخميس الموافق  24 ديسمبر  2020.

وتتشكل اللجنة العليا للإشراف على انتخابات الاتحادات الطلابية للجامعة للعام الجامعي 2020-2021 من الأستاذ الدكتور حسام  رفاعي قائم بعمل نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ورئيس اللجنة العليا، والأستاذة الدكتورة فاطمة الرزاز عميد كلية الحقوق عضوا، والأستاذة الدكتورة ميرفت محمد سالم مستشار رئيس الجامعة للأنشطة الطلابية عضوا، والأستاذ راشد محمد عصام  مدير عام رعاية الشباب عضوا،  والطالبة دنيا منتصر محمد الطالبة بكلية الحقوق عضوا ، والطالب احمد السيد احمد الطالب بكلية التمريض عضوا.
Advertisements
Advertisements
Advertisements