ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

دراسة تكشف طريقة جديدة للحد من انتشار كورونا

الأربعاء 06/يناير/2021 - 09:01 م
فيروس كورونا
فيروس كورونا
Advertisements
نهى هجرس
نشر موقع medicalxpress، نتائج دراسة حديثة للحد من انتشار فيروس كورونا 

وكشف الباحثون طريقة جديدة للتعرف على مرضى فيروس كورونا بشكل أسرع، وذلك لمساعدة الأطقم الطبية للحد من تفشي الفيروس على نطاق واسع.

وأشار الباحثون إلى طريقة جديدة لتتبع المرضى، من خلال موقع المريض الذى يتواجد به، والمخالطين له، ومراقبة الحالات بشكل دقيق وسليم؛ للوصول إلى المرضى المخالطين بشكل سريع وتفصيلي.

واقترح المؤلفون، التعرف على تاريخ المرضى، والتاريخ الطبي السابق للمريض، بشكل تفصيلي؛ لتوقع تدهور الحالة والأعراض المصاحبة لها.

وأوضحوا أنه وباستخدام هذه المعلومات، يمكن للفرق، التعبئة، لتقليل الانتشار، وستكون هذه الطريقة مناسبة للعديد من الأمراض المعدية والاستجابات التشغيلية ، وليس COVID فقط، ومن خلال تحديد هذه الأشياء بشكل سليم وصحي؛ يمكن استخدام الاستراتيجيات المنطقية والقائمة على الأدلة لتقليل انتقال المرض .

وقال جاستن ياكس، مدير صحة السكان، في قسم طب الطوارئ في UH: "ينتشر COVID بكفاءة عالية في المساكن الصغيرة، ويضيق الفاصل الزمني بين معرفة الحالة الطارئة وتنفيذ التدخلات القائمة على الأدلة يمكن أن يساعد في إنقاذ الأرواح".، بينما يظل تتبع المخالطين جزءًا حيويًا من فهم انتشار المرض ، تكشف المجموعات الموضحة هنا أنماطًا جغرافية وجوانب الانتشار في الوقت الفعلي تقريبًا دون الانتظار لوقت اطول.

في حين أن COVID-19 قدم الحافز لهذه التطورات الجديدة في الطريقة ، فإن التطبيق يمتد إلى ما هو أبعد من هذا الوباء إلى الأوبئة الأخرى المحتملة في المستقبل ، إلى مواسم الأنفلونزا العادية ، لتفشي الجرعات الزائدة ، والمراقبة بحثًا عن الإرهاب البيولوجي أو الأعراض الإشعاعية.
Advertisements
Advertisements
Advertisements