ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

فاضي شوية نشرب قهوة في حتة بعيدة.. حكاية أغنية تأجلت 7 سنوات

الأحد 10/يناير/2021 - 09:00 م
حمزة نمرة
حمزة نمرة
Advertisements
أحمد سالم

فاضي شوية نشرب قهوة في حتة بعيدة.. كلمات تحولت على مواقع التواصل الاجتماعي إلى هاشتاج وتريند بين الاصدقاء والأحباب، ممن أرادو أن ينتشلوا بعضهم البعض من ضغوط الحياة والعمل غلى الجلوس والمسامرة والحديث الودي واسترجاع الذكريات.

أبرز من استخدم الهاشتاج لدعوة صديقه لمشاركته فنجان قهوة في حتى بعيدة، كان الفنان محمد هنيدي الذي كشف عن اشتياقه لرفيق عمره الراحل علاء ولي الدين وتمنى أن يشاركه تلك اللحظة.

" اعزمني على نكتة جديدة .. وخلي حساب الضحك علية" كلما تخطت مداها الألحان والموسيقى ولامست المشاعر وفتحت مجالا لاسترجاع الصداقات المغتربة والذكريات البعيدة ولاقت استحسان المستمعين الذين بلغ عددهم على اليوتيوب 10 مليون مستمع للاغنية.

قصة أغنية فاضي شوية 

حمزة نمرة تأني كثيرا حتى يُخرج هذه الاغنية للنور بعد 7 سنوات من التأجيل للوصول إلى اللحن المناسب ووتعديلات بسيطة في الكلمات بمايناسب الألحان.

مؤلف الأغنية الشاعر خليل عز الدين، يحكي قصتها فيقول إنه تم كتابتها عام 2013 وعُرضت على حمزة نمرة لكنه لم يجد لها اللحن المناسب فقرر تأجيلها.

وأضاف أنه قام بالتعديل عليها 4 مرات مع الفنان حمزة نمرة الذي لم يتدخل مطلقا في الكلمات سوى بما يناسب اللحن حتى خرجت للنور بالشكل الذي عليه الآن.

كلمات أغنية فاضي ضوية 

تقول كلمات القصيدة في نسختها المغناة "آه يا سلام .. سيبنا الوقت يعدي أوام .. ما حسبناش اللحظة الجاية .. دا اسمه كلام .. عيشنا العمر نربّي حمام .. بس نسينا نقوم غيّة".

ومايهمكش عادي ..اسمع مني الساعة دي .. مش وقت عتاب أو لوم .. فيها ايه لو نرجع تاني .. وبدل ما تكون وحداني .. تسندني معاك ونقوم .. فاضي شوية .. نشرب قهوة فى حتة بعيدة ..  إعزمني على نكتة جديدة .. وخلّي حساب الضحك عليّا".
Advertisements
Advertisements
Advertisements